كيف تختلف نتائج اختبارات الحمل؟

كيف تختلف نتائج اختبارات الحمل؟

تدعي العديد من وسائل اختبار الحمل المنزلي أنها دقيقة لدى استعمالها في أقرب وقت من اليوم الاول لغياب الدورة الشهرية وحتى قبل ذلك. ومع ذلك للحصول على نتائج أكثر موثوقة يجب الانتظار حتى يمر أسبوع على غياب الدورة الشهرية أي بعد فترة وجيزة من تعلق البويضة في جدار الرحم أو ما يدعى ببطانية الرحم هنا يبدأ انتاج هرمون الذي يوجه الغدد التناسلية المشيمائية ويدخل مجرى الدم والبول.

 

كيفية وطريقة استعمال الاختبار المنزلي

 

إن إجراء إختبار الحمل المنزلي يجب أن يتم بعد التأكد من تأخر الدورة الشهرية وليس قبل ذلك فقبل ميعاد دورتك الشهرية ستكون النتيجة سلبية فاختبار الحمل المنزلي هو عبارة عن اختبار لوجود هرمون الحمل في البول وهذا الهرمون لا يفرز في البول الا بعد موعد الدورة الشهرية في حالة وجود حمل. إن اجراء هذا الاختبار بعد تأخر موعد الدورة الشهرية يكون اختبار الحمل المنزلي دقيق بنسبة تتعدى 97 بالمئة والثلاثة في المئة الاخيرة قد تحتاج فقط الى يوم أو يومين آخرين ولكن بعد أسبوع من تأخر دورتك الشهرية فنتيجة هذا الاختبار تصبح سليمة 100 بالمئة.

 

يعتبر اختبار الدم الذي يمكن اجراؤه في معظم العيادات الصحية أكثر دقةً من اختبار البول. زد على ما ذكر هناك أنواع مختلفة من اختبارات الحمل المنزلية وفي معظم الاختبارات تقومين بوضع طرف شريط الغمس في مجرى البول أو تغمسين شريط الغمس في وعاء البول الذي جمعته لمدة تتراوح من خمس الى عشر ثوان وبعد بضع دقائق يكشف شريط الغمس نتيجة الاختبار وغالباً ما تظهر على شريط أو شاشة على شكل علامة زائد أو ناقص أو خط أو خطوط أو تغير في اللون. خذي بعين الاعتبار أن التعليمات قد تختلف من اختبار الى آخر لذا قومي بقراءة التعليمات بعناية قبل اجراء أي اختبار.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن اختبار الحمل عبر موقع صحتي:

 

إليك كل ما ترغبين معرفته عن شريط اختبار الحمل المنزلي

خطوة بخطوة ... هكذا تقومين باختبار الحمل المنزلي!

متى يظهر اختبار الحمل المنزلي؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟