هل تفكرين بعملية شفط الدهون؟ اليك ما يجب ان تعرفيه عن هذه الجراحة

هل تفكرين بعملية شفط الدهون؟ اليك ما يجب ان تعرفيه عن هذه الجراحة

تراكم الدهون في الأرداف مشكلة يعاني منها الكثير من السيّدات. وهي قد تجعل جسمهنّ غير متناسق، وتكسبهنّ عرضاً زائداً في منطقة الفخذين، ممّا يؤدي الى الاحراج وقلّة الثقة بالنفس، فضلاً عن صعوبة إنتقاء الملابس المناسبة. التخلّص من هذه المشكلة ممكن ومتوفر عن طريق شفط دهون الأرداف. اليك من موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفيه عن تلك التقنيّة التجميليّة.

 

ما هي عملية شفط دهون الأرداف؟

 

تتمّ من خلال إدخال أنبوبة شفط طويلة عن طريق اجراء فتحات صغيرة في المنطقة المستهدفة. كما يمكن إدخال أشعة الليزر عبر الأنبوبة عينها، من أجل شدّ الجلد الذي قد يصبح مترهلاً. ويستطيع الطبيب الاستفادة من الدهون المشفوطة، لحقنها في مناطق أخرى من جسم المرأة بهدف تكبيرها. 

تُجرى العمليّة تحت تأثير التخدير العام أو النصفي أو الموضعي، ولكن يمكن للمرأة الخروج بعد ساعات من العملية، التي تستغرق حوالى الساعة الواحدة.

 

أمّا بعد الانتهاء من العمليّة، يُطلب من المرأة ارتداء مشدّ خاص ملائم لجسمها لمدّة شهر، لتفادي التورّمات والانتفاخات، وللمساعدة على شدّ الجلد، مع السماح لها بخلعه لساعات عدّة يومياً.

 

مميّزات هذه العملية

 

تعتبر هذه العملية، من العمليات السهلة التي تمنح المرأة تناسقاً جميلاً لجسمها. ويمكن أن تلاحظ النتيجة النهائية بعد شهر تقريباً، وتكون جذريّة ونهائيّة، أي أنّ الدهون لا تعود وتتراكم في المنطقة التي خُضعت للشفط، كما أنها تترافق مع شدّ الجلد، وهذا ما يميّزها عن محاولة التخلّص من هذه الدهون عبر التخسيس والحمية. ولكن على المرأة أن تمارس الرياضة من أجل الحصول على نتيجة أفضل لشدّ الجلد.

 

هل من مضاعفات؟

 

المضاعفات لا تذكر، ان تمّ اختيار جرّاح خبير وكفوء. ويمكن أن تحصل حساسيّة تجاه التخدير. أمّا بالنسبة لشفط الدهون، فأنّ اختيار الجرّاح غير المناسب يمكن أن يؤدي الى شفط غير متساوٍ على الجانبين، أو يمكن أن يحصل شفط زائد عن حدّه، أو شفط أقلّ من الدرجة المطلوبة. وقد تسبّب العمليّة إزرقاق الجلد بعد الشفط لمدّة 10 أيام مع تراكم للسوائل في الجسم، ولكنّها تزول تدريجيّاً.

 

طرق عديدة يقدّمها لكم موقع صحتي للتخلص من دهون الارداف:

 

6 طرق فعالة للتخلص من الدهون بعيداً من الجراحات التجميلية

نصائح يومية تساعدكم في تخسيس الارداف!

لماذا تتراكم الدهون في الارداف والافخاذ؟ 4 اسباب يجب ان تعرفيها الآن

‪ما رأيك ؟