7 فوائد صحّية يوفّرها اللوز للحامل... ما هي؟

7 فوائد صحّية يوفّرها اللوز للحامل... ما هي؟

يُعدّ اللوز من أهمّ المكسرات التي يُنصح بتناولها من أجل التمتّع بفوائده المتنوّعة والمدهشة خصوصاً في فترة الحمل بفضل تأثيره الإيجابي على الحامل والجنين.

 

فما هي فوائد تناول اللوز للحامل؟ نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز هذه الفوائد.

 

التّخفيف من شدّة الإمساك

 

من الطّبيعي أن تُعاني الحامل في بعض الحالات من الإمساك خلال فترة الحمل، لذلك فإنّ تناول اللوز يُساعد على التّخفيف من شدّة الإمساك لديها، وذلك لاحتوائه على نسبةٍ كبيرةٍ من الألياف الغذائيّة والتي تُعتبر عاملاً رئيسياً في تسهيل عمليّة الهضم.

 

الوقاية من أمراض القلب

 

يُساهم تناول اللوز أثناء فترة الحمل في حماية الحامل من الإصابة بأمراض القلب وحالات الانخفاض في ضغط الدم، كما يعمل اللوز أيضاً على منع تراكم وترسّب الدّهون في الشرايين؛ وهذا من شأنه أن يُجنّبها العديد من المُضاعفات الصحّية.

 

يُحارب الأرق

 

قد تُصاب الأم الحامل بحالاتٍ من الأرق طوال فترة الحمل خصوصاً في الأشهر الأخيرة التي تسبق الولادة، لذلك فإنّ اللوز يُساعد على النّوم بشكلٍ مريح.

 

يُقلّل الإصابة بالسكري

 

إنّ تناول اللوز بانتظام خلال فترة الحمل من شأنه التقليل من الإصابة بأمراض السّكري، إذ يعمل اللوز على خفض نسبة السكّر والإنسولين في الدم وهذا يُعتبر مهمّاً خلال الحمل.

 

يُحافظ على بشرة الحامل

 

لتناول اللوز خلال الحمل فائدةٌ جماليّة مدهشة إذ أنّه يُساعد في الحفاظ على جمال وجاذبيّة شكل الحامل، وذلك لأهمّيته الكبيرة في التخلّص من حبوب البشرة وقدرته الفعّالة على معالجة الهالات السوداء.

 

ويُشار إلى أنّ الحامل من الطّبيعي أن تواجه خلال فترة الحمل تغيّراتٍ عدّة في شكلها الخارجي خصوصاً في الثلث الأخير.

 

يقوّي الذاكرة ويُنشّط الدماغ

 

يُنصح بأن تتناول الحامل اللوز بشكلٍ منتظم خلال فترة الحمل، نظراً لفوائده وخصوصاً على صعيد عمل الدّماغ ووظائفه؛ حيث يُساعد اللوز على تقوية الذاكرة وتنشيط الدّماغ ويمنح الجسم الطّاقة اللازمة والضروريّة للحامل لاحتوائه على الريبوفلافين.

 

مفيدٌ للجنين

 

يحمي اللوز الجنين من الإصابة بالتشوّهات الخلقيّة التي قد تصيب الأجنّة في بعض الحالات، وذلك يرجع لاحتواء اللوز على حمض الفوليك بشكلٍ أساسي.

 

كما يؤدّي تناول اللوز بشكلٍ مستمرّ إلى تحفيز ونموّ دماغ الجنين والجهاز العصبي لديه بالشّكل الصّحيح والسّليم، وذلك لاحتواء اللوز على الفولات.

 

بالإضافة إلى طعمه اللذيذ، فإنّ اللوز يُمكن الإستفادة من فوائده المتنوّعة عن طريق إدخاله إلى النّظام الغذائي اليوميّ وتناوله باعتدال.

 

تابعي المزيد من المواضيع عن تغذية الحامل عبر موقع صحتي:

 

تعرّفي على الأطعمة المفيدة والضارة خلال فترة الحمل

7 وجبات خفيفة وصحّية مناسبة للحامل

هذه الاطعمة ضرورية لكِ خلال فترة الحمل... وستلاحظين تأثيرها الايجابي

‪ما رأيك ؟