8 خطواتٍ لعلاج بثور الرّضاعة التي تظهر على طفلكِ

8 خطواتٍ لعلاج بثور الرّضاعة التي تظهر على طفلكِ

يُعدّ ظهور الحبوب والبثور على وجه رضيعكِ من الحالات الطّبيعية وغالباً ما تختفي من دون أيّ تدخل طبي. لذلك لا تقلقي، واطّلعي على هذا الموضوع من موقع صحتي لكي تتعرّفي أكثر على علاج البثور التي تظهر على وجه طفلكِ أحياناً خلال الرّضاعة. وتظهر هذه البثور على شكل حبوبٍ صغيرة حمراء أحياناً على وجه طفلكِ فقط وأحياناً أخرى على جسمه كلّه، وقد يكون لها رؤوس بيضاء.

 

يمكنكِ تطبيق كمادات الماء الدافئ لتخفيف الاحمرار والهيجان الذي تسبّبه هذه الحبوب، وفي ما يلي نقدّم لكِ مجموعةً من الطّرق التي يمكنكِ اتّباعها من أجل الوقاية من ظهور الحبوب على وجه طفلكِ وعلاجها أيضاً:

 

- حافظي على نظافة وجه طفلكِ؛ خصوصاً إذا كان يسيل لعابه بكثرةٍ، حتّى لا يجفّ الطّعام أو اللعاب على وجهه ويسبّب له الألم بسبب الحبوب.

 

- امسحي بشرة طفلكِ بالماء الدافئ؛ قومي بهذا الأمر مرّة إلى مرّتين في اليوم وجفّفي وجهه بلطفٍ. كذلك، اغسلي وجه وبشرة طفلكِ بشكلٍ دوري وبلطف، واحرصي على تجفيف بشرته جيداً بمنشفةٍ نظيفة ومخصّصة له.

 

ضعي كمّادات ماء دافئة على وجنتي طفلكِ؛ احرصي على القيام بهذا الأمر كلّ مساء تقريباً للتّخفيف من الحكة إن وُجدت بسبب البثور.

 

- لا تلمسيها أو تضغطي عليها بقوّة؛ حاولي تجنّب لمس البثور على وجه طفلكِ والضّغط عليها بقوّة مهما كان شكلها مزعجاً.

 

- لا تستخدمي المناديل المبللة؛ حاولي الابتعاد عن استعمال المناديل المبللة المعطّرة في الأماكن المليئة بالبثور في جسمك طفلكِ خصوصاً وجهه.

 

- تجنّبي الزّيوت والكريمات؛ ابتعدي قدر الإمكان عن استعمال الزيوت أو الكريمات على وجه طفلكِ المليء بالبثور، وابتعدي أيضاً عن استعمال الأدوية القابضة أو الموضعية القويّة من دون وصفةٍ طبية.

 

- انتبهي لطعامكِ؛ حاولي التّخفيف من تناول السكريات والموالح إذا كانتِ ترضّعين طفلكِ رضاعة طبيعيّة، إذ أفادت بعض الدّراسات بوجود علاقةٍ وثيقة بين بثور الأطفال والطّعام السكري أو المالح.

 

- احرصي على قصّ أظافر طفلكِ؛ هذا الإجراء مهمّ جداً كي لا يخدش طفلكِ بشرته. كما انّه يُنصح بأن يرتدي طفلكِ ملابس مناسبة للطقس للتخفيف من احمرار وتهيّج البثور. كما يُنصح بالابتعاد عن الملابس الصوفية أو المصنوعة من الحرير أو النايلون والاكتفاء بإلباسه الملابس القطنيّة.

 

غالبًا ما تختفي هذه البثور عن وجه طفلكِ مع الوقت، إلا انّه في حال لم يحصل هذا الأمر لا تتردّدي في استشارة الطّبيب من أجل علاج هذه المشكلة.

 

اقرأي المزيد عن علاج بثور الوجه على هذه الروابط:

 

أفضل 3 علاجات للتخلص من البثور الحمراء في الوجه!

وداعاً للبثور البيضاء في وجهكِ مع هذه الطرق الفعالة!

خلطات طبيعية لعلاج بثور الوجه... وأهمها العسل مع القرفة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟