أثناء الحمل... كيف يجب أن تهتمي بأسنانك؟

أثناء الحمل... كيف يجب أن تهتمي بأسنانك؟

ان أسنانكِ كحامل هي من أكثر الأمور التي تتعرّض الى الضرر في خلال الأشهر التسعة من الحمل، خصوصاً وانها تصبح ضعيفة وهي بحاجة الى الكثير من العناية. ويمكن للحمل أن يؤثر بشكل سلبي أيضاً على اللثة. فإذا كنتِ حاملاً وتريدين ان تعرفي كيف يمكن ان تعتني بصحّة فمك وأسنانك، تابعينا في هذا الموضوع!

 

نصائح للعناية بصحة الفم خلال الحمل

 

على الرغم من أنه يفضل الابتعاد قدر الامكان عن علاج الاسنان في خلال الأشهر الأولى من الحمل، والنصف الثاني من الشهر الأخير من الحمل، لأنها تعتبر من الأوقات الحرجة لنمو الطفل، الاّ انه يمكن ان يتم اجراء الرعاية الروتينية للأسنان في أوقات أخرى من الحمل. 

 

ونظراً لكون الحامل معرّضة دوماً للاصابة بأمراض اللثة، خصوصاً لناحية نزف اللثة فيما يعرف بالتهاب اللثة أثناء الحمل، ما يستدعي مراجعة طبيب الأسنان، وإذا كان الوقت غير مناسب للذهاب لطبيب الأسنان فعليكِ بمتابعة الطبيب بعد الولادة بأسرع وقت ممكن، الاّ أنه من الضروري اخبار الطبيب بحملك وبكل الأدوية التى تتناوليها أثناء الحمل، بما فى ذلك الفيتامينات، خوفاً من أي تأثير سلبي لها على علاج الاسنان.

 

هذا من دون أن ننسى ضرورة المواظبة على غسل الاسنان مرتين يومياً، وتناول نظام غذائي صحي ومتوازن من أجل أسنانك ونمو جنينك، حيث أن أسنان طفلك الأولية يبدأ نموها أثناء الحمل، ومنتجات الألبان بجميع أنواعها مهمة لنمو أسنان ولثة وعظام طفلك.

 

واذا استدعى الأمر الذهاب لطبيب الأسنان فيحب عليكِ المحافظة على دورتك الدموية أثناء جلوسك على كرسى طبيب الأسنان، بجعل ساقيكي مستقيمتين كما يمكنك استخدام وسادة لجعل وضعك أكثر راحة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

8 نصائح للعناية بأسنان أطفالك

لاسنان صحيّة أثناء الحمل اليك هذه النصائح!

متى يكون بنج الأسنان مضراً للحامل؟

‪ما رأيك ؟