اتبعي هذه النصائح اذ كنت خضعت للحقن المجهري!

اتبعي هذه النصائح اذ كنت خضعتِ للحقن المجهري!

ماريا رعد

تلجأ الكثير من النساء اللواتي يعانين من العقم، الى تقنية الحقن المجهري المتطورة وهي احدى التقنيات المُستخدمة لحقن البويضة بحيوان منوي واحد تحت الميكروسكوب المجهري، وأشارت الدراسات أن مع تقدم الطب أصبحت نسبة نجاح هذه العملية كبيرة جداً، لكن لا بد من حدوث بعض الحالات الاستثنائية التي تفشل خلالها هذه العملية. ففي الإطار نفسه سنقدم لكي عبر هذا الموضوع من موقع صحتي بعض النصائح التي يجب أن تتبعيها ما بعد عملية الحقن المجهري.

نصائح ما بعد الحقن المجهري

1

الراحة والابتعاد عن التعب

يُشدّد الأطباء على موضوع الراحة والاسترخاء بعد عملية الحقن المجهري، فعلى المرأة أن تسترخي لفترة ساعتين على الأقل، وبعد هذه الفترة ممكن أن تتصرف بشكل طبيعي لكن من المهم أخذ الحيطة والحذر وتجنب الاجهاد والقيام بأعمال متعبة.

2

الامتناع عن الجماع

قد يُحدّد الطبيب المختص الفترة التي يجب على الامرأة أن تمتنع فيها عن العلاقة الحميمة لكن عادةً تكون الفترة أسبوعين كحد أدنى وذلك من أجل المحافظة على صحة منطقة الحوض وتثبيت الحمل.

3

اتباع نظام غذائي سليم

على المرأة الاهتمام بنوع المأكولات التي تتناولها خلال هذه الفترة، ومن المُستحسن أن تكون غنية بالألياف والفيتامينات التي يحتاجها الجسم.

4

عدم اجراء اختبار الحمل

يُشدّد الأطباء على عدم اجراء اختبار الحمل قبل 10 أيام على الأقل من عملية الحقن المجهري وذلك لأن الجسم يستغرق وقتاً لتكوين ما يكفي من هرمونات الحمل.

5

الالتزام بالأدوية

يجب على المرأة خلال هذه الفترة الالتزام بالأوقات المُحددة من قبل الطبيب لتناول الأدوية الموصوفة، وذلك لتجنب المضاعفات.

6

عدم تجاهل الأعراض الغريبة

من المهم جداً مشاركة الأعراض التي تشعر بها الامرأة مع طبيبها، ممكن أن يكون الأمر طبيعي ولا يستدعي القلق، لكن من المهم تزويد الطبيب بجميع التفاصيل للسيطرة على الحالة.

لا تتركي التساؤلات لديكِ حول التخطيط للحمل ومراحله وصولاً الى الولادة دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين.

لقراءة المزيد عن عملية الحقن المجهري اضغطي على الروابط التالية:

 
 

‪ما رأيك ؟