اجراءات تساعدكِ لزيادة الخصوبة

اجراءات تساعدكِ لزيادة الخصوبة

يُعتبر العمر العامل الاساسي في تحديد خصوبة المرأة، ولكن هناك عوامل اخرى مؤثرة ايضاً ما يزيد او يخفّض من فرص حدوث الحمل. لذا يعرض لكِ موقع صحّتي بعض الاجراءات التي تساعدك على زيادة الخصوبة.

 

- اولاً، ان الابتعاد عن التدخين يُعتبر عاملاً ايجابياً ومؤثراً على الخصوبة، فالدراسات تبين انّ النساء اللواتي يدخن ٢٠ سيجارة في اليوم يعانين من انقطاع الطمث قبل عامين من العمر المتوسط لحدوث ذلك.

 

- ثانياً، كلّما حافظت على وزن صحّي، استطعت زيادة فرص حملك، فالبدانة هي من اهم اسباب العقم وتسبّب لك الكثير من المشاكل الصحية التي تؤثر على الخصوبة ايضاً.

 

خرافات يجب ان تعرفوها عن العقم

 

- ثالثاً، تجنّبي التعرض لاي اشعاعات او مواد كيميائية موجودة في الدهانات وغيرها لانّها تراكم السموم في الجسم وتضرّ بالخصوبة.

 

- رابعاً، اذا كنتِ تريدين زيادة فرص الحمل، ننصحكِ بشكل اساسي بالابتعاد عن الكحول ذات الضرر الكبير عليكِ صحّياً وخصوصاً من ناحية الخصوبة. 

 

ولا بدّ ان نذكرك انّك اذا كنتِ تحاولين الحمل مند مدة سنة او اكثر مع وجود علاقة زوجية منتظمة، فلا بدّ ان تستشيري الطبيب النسائي لأنّه الاكثر قدرة على تحديد اي مشاكل مرتبطة بالخصوبة والحمل، فلا تؤجلي ذلك لان المشكلة يمكن ان تتفاقم. 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟