ابتعدي عن ادوية تخفيف الوزن خلال الحمل

ابتعدي عن ادوية تخفيف الوزن خلال الحمل

لا تحسبي أن الوزن الزائد خلال الحمل لا تعاني منه جميع النساء ولا تحاولي أن تتناولي ادوية تخفيف الوزن خلال الحمل فلماذا؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنوضح لك الأسباب.

 

زيادة الوزن خلال الحمل

 

تعاني النساء خلال الحمل من زيادة في الوزن والمعدل الطبيعي للزيادات يكون ما بين ۷ الى ۱۵ كيلوغراماً، ولا يجب أن يتخطى هذا المعدل. إن أصيبت المرأة بزيادة في الوزن خلال الحمل لا يجب أن تهلع فهذا أمر طبيعي ويحدث مع الجميع ولكن بالمقابل وتلافياً لأية مخاطر أو مضاعفات صحية لا يجب أن تلجأ المرأة الحامل لأي نوع من حبوب التخسيس بل فقط من الضروري أن يبنى طعامها على الألياف والفاكهة والخضار ومنتجات الحبوب الى جانب اللحوم غير الدهنية التي تلبي الحاجة اليومية من البروتين للجسم.

 

مضار ادوية تخفيف الوزن خلال الحمل

 

يحذر من أن تتناول المرأة أدوية تخفيف الوزن خلال الحمل لأن معظم النساء اللواتي يتناولن هذه الحبوب هن الأكثر عرضة لإنجاب أطفال مثليين وذلك بسبب التأثير الشديد الذي تتركه المكنوات الموجودة في هذه الأدوية على الميل الجنسي للجنين. من ناحية أخرى يمكن أن يرفع استهلاك حبوب تخفيف الوزن من ضغط الدم فيتأثر تدفق الدم نحو المشيمة بشكل سلبي مما يعني تقلص كمية المواد الغذائية التي تصل الى الجنين وتحفز نموه.

 

إن استهلاك حبوب تخفيف الوزن أثناء الحمل يزيد من احتمالات ولادة الطفل ما دون الوزن الطبيعي. هذا ويسرع تناول هذه الأدوية من نبضات قلب الأم بوتيرة غير آمنة. بعض من هذه الحبوب يحتوي على مادة الكافيين التي قد تعبر المشيمة لتصل الى الجنين وتؤثر سلباً على صحته. من أكبر الأخطار التي تحتويها حبوب إنقاص الوزن هي التسبب بإجهاض الأم للجنين. 

 

اليك مخاطر الافراط في الاكل خلال فترة الحمل من خلال الروابط التالية:

 

احذري مخاطر الافراط في تناول الطعام خلال فترة الحمل

خلال فترة الحمل لا تفرطي بالاكل... وإلا!

ما هي قواعد فقدان الوزن خلال الحمل؟

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟