هل نزول دم اثناء الحمل أمر طبيعي؟

هل نزول دم اثناء الحمل أمر طبيعي؟

ما ان ترى الحامل بعض الدم لا سيما في المراحل الأولى من الحمل حتى ينشأ لديها نوعاً من القلق والخوف مما قد يتسببه هذا الأمر من اجهاض أو دليل على وجود اجهاض. وعلى الرغم من ان هذا الأمر قد يكون شائعاً في العديد من الاوقات، الا انه لا يجب أن يتم اهماله خوفاً على الجنين. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما تريدين معرفته عن نزول دم اثناء الحمل.

 

أسباب نزول دم اثناء الحمل

 

يشير العديد من الاطباء الى ان النزيف المبكر لا سيما في الفصل الأول من الحمل هو من الأمور الشائعة والطبيعية جداً والتي لا يمكن ان تضر بالطفل، بحيث من المحتمل أن تصاب امرأة واحدة من بين خمس نساء حوامل ببعض النزيف في الأشهر الثلاثة الأولى من حملهن المستمر، وهذا الأمر قد يحدث في التوقيت نفسه عادة من موعد الدورة الشهرية قبل الحمل، وهذا الأمر يعود الى النزيف المُختَرِق عندما تغطي هرمونات الحمل دورتك الشهرية العادية، لكن يستمر حدوث التغيرات في دوراتك العادية لبعض الوقت. أو نتيجة النزيف المصاحب لعملية انغراس البويضة، والذي قد يحدث عندما تنغرس البويضة الملقحة في الرحم. أو حتى نتيجة ترقّق عنق الرحم والذي يأتي جراء النزيف في المرحلة المبكرة من الحمل. 

 

وعلى الرغم من ان هذا النزيف هو من الأمور الشائعة والطبيعية في كثير من الاحيان الا انه من الضروري اطلاع الطبيب على هذا الأمر اذ يمكن ان يطرح عليك التوجه الى المستشفى للكشف على صحة الحمل ولمحاولة معرفة ما يسبب النزيف والتأكد من أن كل شيء على ما يرام.

 

وفي بعض الحالات النادرة يصف الأطباء النزيف في المراحل المبكرة من الحمل بأنه إنذار بالإجهاض، مع أن ذلك لا يعني بالضرورة أن الحامل ستتعرض للإجهاض.

 

اقرأوا المزيد عن المشاكل التي تتعرض لها الحامل من خلال موقع صحتي:

 

أنت حامل وتعانين من نزيف؟ إحذري هذه العوارض وراجعي طبيبك!

الافرازات الصفراء اثناء الحمل متى تتحوّل الى مشكلة؟

لا تقلقي من مغص الحمل في الشهر الاول!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟