افرازات التبويض... علامة لك اذا كنت تخططين للحمل

افرازات التبويض... علامة لك اذا كنت تخططين للحمل

تتنوع افرازات التبويض وتتغير بين امرأة وأخرى لذلك لا سحم أمرها وفق جسم معين، وانطلاقاً من هذا الأمر نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم علامات افرازات التبويض وعلاقتها بجسم المرأة والأمور التي من الممكن أن تشير اليها. 

 

شكل افرازات التبويض

 

من الممكن أن تظهر الإفرازات المهبلية عند المرأة في أي وقت من الشهر ولكن تدفقها يزيد حدة في الجسم أثناء فترة التبويض ليخف بد ذلك تدريجياً أو حتى يكاد يختفي في مرحلة ما بعد الإباضة. من المهم أن تعلم المرأة الإفرازات المهبلية في جسمه خلال فترة التبويض تتخذ شكلاً معيناً وتشبهها الكثير من النساء بزلال البيض فهي طبيعية وخفيفة ولونها أبيض أو شفاف. هذه الإفرازات لا تدعو للقلق ولا يجب على المرأة أن تخشاها إلا بحال تحولت الى اللون الاصفر وزادت كثافتها. 

 

اعتماد افرازات التبويض لمعرفة فترة الإباضة

 

يتغير الأمر بالطبع من امرأة الى أخرى وإن تحديد فترة الإباضة بناء على الإفرازات المهبلية هو أمر متعلق بجسم المرأة فهناك عدد كبير من النساء اللواتي لا يختبرن الإفرازات في أي وقت من الشهر ومن ناحية أخرى هناك عدد من النساء اللواتي تتأثر قدرتهن على إنتاج الإفرازات ببعض العوامل الخارجية كمثل تناول نوع معين من الأدوية...

 

هل افرازات التبويض تتعلق دائماً بفترة التبويض؟

 

قد لا ترتبط الإفرازات المهبلية دائماً بعلامات التبويض فوجودها في الكثير من الاحيان قد يشير الى إصابة المرأة بالتهابات فطرية أو جرثومية أو بعدوى تناسلية فبحال اتخذت الإفرازات لوناً غير طبيعي وصدرت عنها روائح غريبة مع شعور بالألم أو الحكة من المهم أن تسارع المرأة الى استشارة الطبيب حولها. 

 

الكم المزيد من المعلومات عن موضوع افرازات التبويض عبر موقع صحتي: 

 

مرحلة التبويض: عوارضها، مدّتها و كيفية حسابها

هذه طريقة احتساب أيام التبويض

كيف تعرفين وقت التبويض لانجاح الحمل؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟