الحمى عند الحامل في الشهر السادس... هل تستدعي القلق؟

الحمى عند الحامل في الشهر السادس... هل تستدعي القلق؟

الحمى عند الحامل في الشهر السادس

تشعر الحامل بتغيّرات جسديّة عديدة أثناء حملها. وفي كلّ مرحلة من مراحل الحمل تشعر المرأة بأعراض جديدة، مثل الغثيان والتقيؤ، ألم الحوض وغيرها. لكن ماذا عن الحمى في الشهر السادس من الحمل، هل تُعتبر خطيرة ويجب القلق منها؟ اليكِ الجواب.

  

 سبب الحمى في الشهر السادس

من الأسبوع الثالث والعشرين الى الأسبوع السابع والعشرين أي في الشهر السادس، يبدأ الجنين بالإكتمال. وهذه المرحلة مهمّة جدّاً لنموّ الجنين بشكل طبيعيٍّ. فيزيد وزن الجنين الى حوالي 660 غرام، كما يصبح بإمكانه وضع أصبعه في فمه، ويصبح بإمكانه فتح وغلق عينيه بعد اكتمالها. ومن ناحية الأمّ، تتعرض الحامل في هذا الشهر لبعض التغييرات الطبيعيّة ومنها غير الطبيعيّة.

ومن الامور غير الاعتيادية والتي يجب التنبّه لها، هي الحرارة المرتفعة أو الحمى والتي هي مؤشر الى وجود التهاب في جسم الحامل وليس أي أمر آخر. في حال كانت الحرارة تلامس 38 فقط لا أكثر، يمكن أن يكون الجسم يكافح فيروساً اعتيادياً ولا تعتبر الحمى مقلقة. ولكن اذا كات أعلى من ذلك ووصلت الى 39 وما فوق فيجب التوجه الى الطبيب لأنّ الالتهاب غالباً ما يسبّب ذلك. ومن عوارض الحمى: التعرق، ألم الرأس، الم العضلات، الإرتعاش والتعب.

 

حالات شائعة يمكن أن تسبّب الحمى في الشهر الساس

-  التسمّم الغذائي.

-  نزلة البرد أو عدوى الانفلوانزا.

-  التهاب الأمعاء.

 

مخاطر ارتفاع الحرارة عند المرأة الحامل

 اذا كنت على يقين أنك أصبتِ بنزلة برد أو بعدوى الانفلوانزا، فلا داعي للقلق وليس هناك أيّ خطر، اذ أنّ الحرارة ستنخفض خلال يومين، ولكن اذا كنت لا تعرفي سبب الحمى لديك فيجب زيارة الطبيب على الفور للكشف عن الأسباب ولعدم تعرض الجنين للخطر فالحرارة المرتفعة لا تناسب الجنين.

 
لا تتركي التساؤلات لديكِ حول التخطيط للحمل ومراحله وصولاً الى الولادة دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين.

لقراءة المزيد من المواضيع عن الحمل:

 
 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟