الشوكولاته تحسّن مزاج الحامل... وتُفيد صحّتها أيضاً!

الشوكولاته تحسّن مزاج الحامل... وتُفيد صحّتها أيضاً!

تُعرف الشوكولاته بأنّها من أكثر الحلويات التي تؤثر على المزاج، لذلك يعمد البعض إلى تناولها عند الشعور بالحزن أو الغضب. نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي فوائد الشوكولاته للحامل، وما إذا كانت هذه التأثيرات تطال الجنين أيضاً.

1
تحسين الحالة المزاجية

تحسين الحالة المزاجية

تحتوي الشوكولاته على مجموعة من المكوّنات والمواد التي من شأنها أن تساعد على تحسين الحالة المزاجيّة للحامل، التي تتعرّض للعديد من الضغوط نتيجة الاضطرابات الهرمونيّة. ويُلاحظ لجوء الحامل إلى الشوكولاته خصوصاً عند التعرّض لضغوط نفسيّة وعصبيّة.

2
الوقاية من تسمم الحمل

الوقاية من تسمم الحمل

قد تكون الحامل معرّضة لحدوث تسمم الحمل الذي يُعتبر خطيراً بالنسبة إليها وللجنين أيضاً. وتلعب الشوكولاته الداكنة دوراً هاماً في الوقاية من تسمّم الحمل، بفضل احتوائها على مواد تساعد في تحسين عمل مناعة الجسم ضدّ الإصابة بحالات التسمم.

3
ضبط الكولسترول في الدم

ضبط الكولسترول في الدم

لأنّها تحتوي على نسبة منخفضة من السكريات والدهون، يمكن للشوكولاته الداكنة أن تساهم في ضبط نسبة الكولسترول في الدم في حال تناولها بكميات معتدلة أثناء الحمل. هذا التأثير من شأنه أن ينعكس إيجاباً على صحّة الحامل والجنين خصوصاً من ناحية تقليل خطر الإصابة بأمراض قد تكون تأثيراتها خطيرة على الحمل.

4
الحفاظ على صحّة القلب

الحفاظ على صحّة القلب

تناول الشوكولاته باعتدال خلال الحمل يمكن أن يقلّل من خطر التعرض لمشاكل القلب والأوعية الدموية والشرايين. يعود السبب إلى أنّ الشوكولاته تحتوي على مركبات تنشط القلب وتساهم في توسّع الأوعية الدموية كما تقي من تراكم السموم التي قد تؤدي إلى تضيق الشرايين.

5
إرخاء العضلات

إرخاء العضلات

تلعب الشوكولاته دوراً هاماً في المساهمة في إرخاء العضلات الملساء في جسم الحامل، شرط تناولها باعتدال وبكميات معقولة. وهذا التأثير يُعتبر مفيداً للحامل التي تتعرّض للقلق والتوتر والضغوط أثناء الحمل ممّا يزيد من خطر مواجهة التشنّجات العضليّة والألم، وتكون بأمسّ الحاجة إلى الاسترخاء.

6
تعزيز نمو الجنين

تعزيز نمو الجنين

بالإضافة إلى التأثيرات الإيجابيّة المذكورة التي يتركها تناول الشوكولاته للحامل، هناك فوائد أخرى يمكن أن تطال الجنين أيضاً. إذ تحتوي الشوكولاته على مواد تساعد في تعزيز نمو الجنين وتطوّره في الرحم وتحسين وظائف المشيمة.

7
ولادة طفل سعيد

ولادة طفل سعيد

إنّ الطفل المولود من أمّ كانت تأكل الشوكولاته يومياً خلال الحمل، يتمتّع بحيويّة أكثر ويعيش قدراً أكبر من السعادة والابتسامة تكاد لا تفارقه. 

المزيد حول تأثير تناول الشوكولا أثناء الحمل: 

 

الشوكولاته الداكنة تحسّن مزاج الحامل والجنين ولكن...!

ما هي الأسباب التي تدفع الجنين بالتحرك عندما تتناولين الشوكولاته؟

للشوكولا فوائد كثيرة على الحامل

‪ما رأيك ؟