تخلصي من امساك الحمل مع هذه النصائح

تخلصي من امساك الحمل مع هذه النصائح

الإمساك هو واحد من المشاكل الطبيعية التي تعاني منها العديد من الحوامل في خلال الأشهر التسعة من الحمل، نتيجة التغيرات التي تطرأ على جسمها في خلال هذه الفترة، ما يعود بالكثير من النتائج السلبية على صحة الحامل النفسية والجسدية على حدّ سواء. ومنعاً لأي شيء قد يعكّر صفو فترة الحمل سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب ان تعرفيه عن الطرق الطبيعية في علاج امساك الحمل.

 

سبل علاج امساك الحمل

 

هناك العديد من الأمور التي يمكن للحامل ان تتبعها في ما يتعلّق بعلاج امساك الحمل، ولعلّ أهمّ الأمور هي ضرورة التركيز على تناول المشروبات الطازجة، اذ ينصح الاطباء دوماص بتناول ما يعادل الكوبين من عصير الفاكهة الطازجة يومياً خصوصاً عصير التفاح وعصير الخوخ كونهما من أفضل المشروبات التي تزيل الأمساك في الحمل.

 

هذا من دون ان ننسى ضرورة ان تركّز الحامل دوماً على شرب كميات كبيرة من الماء في خلال فترة الحمل، لأن جسمها يحتاج للماء للقيام بالعمليات الحيوية كما أن الماء يساعد على سهولة تحرك الطعام داخل الأمعاء مما يقللّ حدوث الإمساك في الحمل.

 

ولتجنب الامساك في خلال فترة الحمل، يشدد الأطباء على ضرورة أن تتناول الحامل الكثير من الألياف كونها من المواد المفيدة جداً لصحتها في خلال فترة الحمل. وتعدّ الفواكه والخضار من أغنى مصادر الألياف على الاطلاق والتي لا تؤثر على صحتها ولا على صحة الجنين، بل تعود بالكثير من الفوائد عليهما.

 

ويجب على الحامل أيضاً العمل على استبدال الخبز العادي بالخبز الأسمر أو خبز الحبوب الكاملة فهي مصادر غنية بالألياف والفيتامينات التي تفيد في الحمل. ومن المهم أيضاً ممارسة التمارين الرياضية يومياً في خلال الحمل، كونها من الأمور تساعد في تعزيز حركة الامعاء، شرط أن تكون وفق استشارة طبية خوفاً من أي تأثير سلبيّ لها على الحمل والجنين.

 

يقدّم لكم موقع صحتي علاجات عديدة للامساك خلال فترة الحمل:

 

اليكِ طرق علاج الامساك خلال فترة الحمل

٧ طرق تساعدك على التخلص من الإمساك خلال الحمل

تناولوا الزبيب لعلاج الامساك وحلّ العديد من المشاكل الصحية ايضاً!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟