تخيّلي... بامكانك تنمية المهارات اللغوية لجنينك قبل الولادة!

تخيّلي... بامكانك تنمية المهارات اللغوية لجنينك قبل الولادة!

هل تتصوّرين أنّ بامكانك تنمية المهارات اللغوية لطفلك قبل أن يولد! نعم فلا تتفاجأي فخلال وجود جنينك في الرحم، يتعلّم الإدراك والاستجابة للمؤثرات المختلفة، من خلال تحفيزه عبر الأصوات والضوء والموسيقى، والتحدث معه، وهذا الأمر يساعد على نموّه العقلي وتطوير ذاكرته.

 

حفّزي طفلك عن طريق الموسيقى أو الكلام!

 

باستطاعتك تنمية مهارات جنينك وتحفيزها من خلال التحدّث إلى جنينك. 

 

لا تعتبري أنّ هذا العمل هو ضرب من الجنون، لأنّ دراسات أظهرت أنه عند الولادة، يتمتع الأطفال بالقدرة على التعرف على على أصوات أمهاتهن وتمييز رائحتهن، وقد يكونون أيضاً قادرين على الاستجابة إلى الموسيقى المألوفة، التي سمعوها عندما كانوا في الرحم.

 

كما أكدت الدراسات أن الأطفال الذين تعرّضوا للتحفيز خلال وجودهم في الرحم، أظهروا تقدّماً أكثر من حيث المهارات البصرية والسمعية واللغوية والحركية، وينامون بشكل أفضل كذلك، وهم أكثر وعياً لبيئتهم ومحيطهم من الرضع الذين لم يتمّ تحفيزهم بالموسيقى أو الكلام.

 

كيف تتطوّر لغة طفلك قبل الولادة؟

 

اللغة التي يسمعها جنينك بكثرة أثناء الحمل، تصبح مألوفة عنده بعد الولادة. فطفلك داخل رحمك سيسمعك وأنت تخاطبينه، وسيبدي ردات فعل تجاه نبرة صوتك.

 

فعلى سبيل المثال، إذا كنت تتحدثين للجنين بنبرة صوت هادئة وقراءة قصة جميلة مساء، ستلاحظين عند تكرار الأمر نفسه بعد الولادة، هدوء طفلك وانتباهه وسكونه، لأنّه يألف هذا الصوت وهذه

الطريقة، ويكون قد خزّن ذلك في دماغه أثناء الحمل.

 

وحسب الدراسات أيضا فانّ الأطفال، الذين تتحدث إليهم الأم بلغة أو أكثر خلال مرحلة الحمل، يصبحون أسرع في تعلم هذه اللغات وفهمها لاحقاً.

 

اعلمي أن التحدّث مع جنينك خلال فترة الحمل أمر في غاية الأهميّة، إذ يعمل على تقوية الروابط بينك وبينه، كما يساعده على تطور اللغة والكلام لديه مستقبلاً.

 

اليكم المزيد من النصائح لتقوية قدرات اطفالكم قبل الولادة:

 

قدرات الأطفال الحسابية تبدأ قبل الولادة!

7 أطعمة في نظامك الغذائي خلال حملك كفيلة بتطوير ذكاء طفلك!

هل أنتِ حامل؟ لا بد أن تتعرفي على الأطعمة المهمّة لكِ ولجنينك

‪ما رأيك ؟