هذه التمارين هي الأفضل للمرأة الحامل

هذه التمارين هي الأفضل للمرأة الحامل

المراة الحامل تحتاج الى الرياضة خلال الفترة التي تمر بها لتستطيع التخفيف اولاً من الالام التي تشعر بها، وكي تتمكن من الحفاظ على الليونة في التحرك خصوصاً في الاشهر الاخيرة، حين يصبح الطفل ثقيلاً. اليك في هذا المقال من موقعنا ابرز تمارين الحامل التي تتناسب مع مختلف مراحل الحمل.

 

المشي

 

يعتبر المشي احد افضل التمارين الرياضية التي يمكن أن تقوم بها المرأة الحامل، فهو يساعدها على التحرك بشكل أفضل ويمنحها بعض الراحة خصوصاً ان كانت تعاني من تشنجات في الارجل او آلام في الظهر. كما أنه يحافظ على لياقتها من دون أي آلام في الارجل.

 

الركض الخفيف

 

هذا النوع من التمارين يمكن تطبيقه سواء في النادي الرياضي أو في الهواء الطلق، ولكن لا ينصح به في الاشهر الاخيرة من الحمل، إذ إن الجسم يصبح ثقيلاً. يكفي أن تقومي بالهرولة أو الركض الخفيف لمدة نصف ساعة يومياً، فهي مناسبة لصحة القلب وتنشيط الدورة الدموية في الجسم.  

 

السباحة 

 

تعتبر السباحة احد افضل انواع الرياضة للمرأة الحامل، فهي تساعدها على الاسترخاء، وتنشط الدورة الدموية في الجسم، وهي مناسبة ايضاً لتحريك مختلف اعضاء الجسم بطريقة سهلة وبسيطة. هذا بالاضافة الى أن السباحة هي الاكثر امناً لصحة المرأة الحامل.

 

تمارين التمدّد 

 

هذه التمارين يسهل تطبيقها في المنزل وفي اي مكان، تساعد تمارين التمدد المراة الحامل على التخفيف من التشنجات التي تنتج عن الحمل، وتحمي من تصلب بعض العروق في الجسم، وتساعد على تمدد العضلات وعدم تحجرها. كما وانها تساهم في الحفاظ على ليونة الجسم لدى المراة الحامل وتزيد من قوة العظام وتماسكها.

 

تمارين البيلاتس

 

تساهم هذه التمارين الرياضية، التي هي كناية عن تمارين ليونة وشد عضلات، على الحصول على صحة جسدية سليمة، اذ يكفي أن تقوم المراة الحامل ببعض حركات المعدة وعضلات الحوض، وهذين الموقعين هما الاكثر تاثراً في الحمل. وهذه التمارين تساعدها على التمتع بتوازن في التنفس وعلى الاسترخاء.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

تمارين كيجل اساسية للحامل... فاليكِ طريقة تطبيقها

تمرين كيجل للنساء لعلاج توسع المهبل

للمرأة الحامل... علاجات سبا تناسبك!

‪ما رأيك ؟