تناولي المكسرات خلال الحمل لصحتك وصحة جنينك

تناولي المكسرات خلال الحمل لصحتك وصحة جنينك

خلال الحمل، تحرص الأم على الإهتمام بخياراتها الغذائية لأنها تعلم جيداً أن ما تأكله هو المصدر الوحيد لغذاء جنينها. ومن ضمن الأنواع التي ينصح الأطباء بأن تقوم الأمهات بإدخالها إلى غذائهن خلال الحمل، المكسرات التي تمنحها الكثير من الفوائد على أن تقوم بتناولها باعتدال لأنها تحتوي الكثير من السعرات الحرارية في السطور التالية نعدد البعض من فوائد المكسرات للحامل، ونخص بالذكر المكسرات المفضلة لدى الكثيرات، الجوز، اللوز، البندق والكاجو.

 

فالمكسرات تُعتبر من أهم المصادر للدهون الصحية والبروتينات التي يحتاجها الجنين للنمو، كما أنها تساعده لبناء القدرة على مقاومة الحساسية.

 

وتساعد المكسرات أيضاً على حماية الأم من المشاكل التي يمكن أن تصيب القلب خلال الحمل، كما أنها تمنحها كمية كبيرة من الحديد الذي تحتاجه المرأة الحامل بكثرة. وهي أيضاً مصدر مهم للفيتامين K الذي يساعد على تفادي النزيف أثناء الولادة، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الماغنيزيوم الذي يعمل مع الكالسيوم على تعزيز قوة العضلات والعظام خلال الحمل، كما أنه يحمي المرأة من نوبات الصداع النصفي والتوتّر وارتفاع ضغط الدم. كما أن عنصر النحاس الموجود في المكسرات يساعد في عملية تطوّر القلب والأوعية الدموية والجهاز العصبي لدى الجنين.

 


 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟