تنبهي الى 3 مشاكل قد يسبّبها لكِ الحرّ خلال فترة الحمل!

تنبهي الى 3 مشاكل قد يسبّبها لكِ الحرّ خلال فترة الحمل!

فترة الصيف قد تكون فترة حساسّة جدّاً على حملك. فالحرّ الشديد كفيل بإجهاد الناس العاديين، فكيف اذا كنت حاملاً، فهو سيكون أشدّ وطأة عليك، خصوصاً لجهة شعورك بالرطوبة والتعرق والخدر والثقل في القدمين مع إحساس عام بالكسل والتعب، فضلاً عن مشاكل وأمراض قد تصيبك بسبب الحرّ.

 

الجفاف

 

من أهم المشاكل التي تتعرّضين لها في الصيف حيث درجات الحرارة العالية، فقدان جسمك للسوائل على شكل عرق، وهذا من شأنه أن يعرّضك للإصابة بالجفاف إذا لم تعوّضي خسارة هذه السوائل بشرب كميات كافية من المياه والعصائر الطبيعية. والجفاف يمكن أن يؤدي إلى تقلّصات رحمية ويُحتمل أن تؤدي بدورها إلى الإجهاض.

 

من هنا على الحامل تناول الخضراوات والفواكه، والتقليل من الحلويات التي بدورها تستهلك كميات كبيرة من الماء بعد تناولها. واحرصي على أن تكون الملابس ذات ألوان فاتحة حتى لا تمتص أشعة الشمس، وأن تكون فضفاضة ومريحة، وقطنيّة.

 

انخفاض ضغط الدم

 

يمكن للحامل أن تتعرّض لانخفاض ضغط الدم في فصل الصيف الذي يهدّد صحتها وصحة الجنين، وذلك جراء ارتفاع درجات الحرارة التي تؤدي الى فقدان قدر كبير من السوائل، الى جانب الأعراض التي تصاحبه مثل الدوخة والخفقان. من هنا ضرورة شرب الحامل لـ 8 أكواب من المياه في النهار.

 

الأمراض الجلدية

 

أيضاً يمكن للجفاف الناتج عن الحرّ الشديد، أن يؤدي الى اصابة الحامل بجفاف البشرة، والشحوب والخشونة وعدم المرونة، وبالتالي الى حدوث بعض الأمراض الجلدية. من هنا على الحامل أن تكون على وعي كامل ودراية بأهمية الاهتمام بالجلد خلال فترة الحمل، من خلال السعي الدائم الى ترطيبه، والاكثار من السوائل لتقليل فرصة حدوث تشققات جلدية بعد الولادة، وضرورة تناول الخضراوات التي تلعب دوراً كبيراً في الحفاظ على الجلد، والابقاء على نضارة البشرة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

كيف تعتني الحامل بنفسها خلال فصل الصيف؟

حامل في فصل الصيف؟ اليك 6 نصائح لا تهمليها

هذه هي الأسباب وراء انتفاخ القدمين عند الحامل

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟