تنبهي الى هذه المخاطر في حال اتبعتِ حمية غذائية خلال الحمل!

تنبهي الى هذه المخاطر في حال اتبعتِ حمية غذائية خلال الحمل!

خلال الأشهر التسعة للحمل، قد تكتسبين بعض الوزن الزائد وهذا امر طبيعي، ولكن في حال أردت إتباع حمية غذائية معيّنة لا بد من أن تستشري طبيبك الخاص، إذ أنّ بعض مخاطر الرجيم خلال فترة الحمل قد تهدد صحتك وصحة جنينك. إليك في هذا الموضوع من صحتي أبرز هذه المخاطر. 

 

ما هي المخاطر الناتجة عن الحمية الغذائية خلال الحمل؟

 

- اولى المخاطر التي قد تعانين منها في حال اتبعت حمية غذائية خلال الحمل هو النقص في العناصر المغذية والضرورية لك ولطفلك، إذ إنك قد تعانين من نقص في الفيتامينات والمعادن التي تعتبر أساسية في نمو جنينك خلال هذه الفترة. لذا راجعي طبيبك قبل الإقدام على اتباع أي رجيم تريدين. 

 

- كما أن من المخاطر التي قد تنتج عن الرجيم خلال الحمل هي التشوهات التي من المحتمل أن تظهر على الجنين خلال نموه، إذ إن نقص العناصر الغذائية يمكن أن يحول دون النمو الصحيح والمتكامل للجنين، وبالتالي قد تظهر لديه بعض التشوّهات الخلقية سواء على صعيد الشكل الخارجي للأعضاء، او التركيبة الداخلية لها. 

 

- هذا ونشير إلى أن الرجيم خلال الحمل يمكن أن ينعكس سلباً على صحتك حيث يسبب لك التعب والإرهاق بشكل مستمر إذ تعانين من الضعف الشديد وعدم القدرة على التركيز، وتزداد رغبتك في النوم، بالإضافة إلى أن ضعفاً شديداً يمكن أن يهدد بعض الوظائف الجسمية لديك. لذا لا بد من التأكد من حصولك على العناصر الضرورية والمغذية للحفاظ على سلامتك الصحية خلال هذه الفترة. 

 

- ولا ننسى ان نذكر أن الحمية الغذائية يمكن أن تؤدي إلى تناول المرأة الحامل لبعض انواع الأدوية التي قد تكون ذات تأثير سلبيّ على صحة الجنين وتؤدي إلى الإضرار بنموه، فتناول الأدوية في هذه الفترة غير محبّذ، لذا إحرصي على ان تحمي نفسك وجنينك من هذه المشكلة من خلال الحفاظ على التوازن الغذائي خلال الأشهر التسعة. 

 

مزيد من التفاصيل حول الرجيم نقدّمها لك في هذه المواضيع: 

 

إحذري الرجيم العشوائي... مخاطره كثيرة!

فوائد المانجو لإنقاص الوزن ستفاجئكم!

لا تهملوا وجبة الفطور... وإلا!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟