خرافات عن الرضاعة لا تثقي بها

خرافات عن الرضاعة لا تثقي بها

ما هي أبرز الخرافات عن الرضاعة التي تتداولها النساء أمامك؟ عليك أن تكوني على دراية بها كي لا تصدقيها، لذلك نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك أبرز الخرافات عن الرضاعة التي لا يجب أبداً أن تنصتي اليها بل على العكس عليك أن تواظبي على إرضاع طفلك بانتظام لنمو متكامل له

 

جودة الحليب تعرف من النظر اليه

كلا هذا الأمر ليس بصحيح فجودة الحليب لا تعلم من النظر اليه فلونه قد يكون شفافاً مائلا الى الزرقة ولكن هذا هو الشكل المثالي له فحليب الأم ليس بالضرورة غامقاً وأما بعد أيام قليلة من الولادة فيكون لونه مصفراً وغنياً بالأجسام المضادة.

 

تخطي وجبة الرضاعة يزيد الحليب

هذا الأمر ليس بصحيح فتخطي وجبة الرضاعة لا يزيد الحليب بل يجعل المرأة تشعر بالامتلاء وهذا الأمر سيقلل من حث الثدي على إفراز المزيد من الحليب لأن الثدي يزيد إفراز الحليب كلما أخذ الطفل منه الحليب.

 

الرضاعة المتكررة تفسد الطفل

الطفل الرضيع صغير جداً وبحاجة ماسة للتغذية المستمرة ويعتبر حليب الأم الغذاء المثالي له وهو سهل الهضم عليه كذلك. ومن الطبيعي أن يرضع الطفل في عمره الصغير على الأقل مرة كل ساعتين.

 

الحليب المصنع يماثل حليب الام

للأسف كلا، فالحليب المصنع لا يحتوي على أجسام مضادة أو خلايا حية أو إنزيمات وهرمونات كتلك الموجودة في حليب الأم.

 

الرضاعة تسبب ترهل الثديين

السبب الأساسي لترهل الثديين بعد الولادة هو الحمل واكتساب كميات كبيرة من الوزن الى جانب التغييرات الهرمونية في هذه الفترة والتي تؤدي الى تمطط الأربطة في الثديين والذي يجعلهما يترهلان بعد الولادة. 

 

اليكم افكار خاطئة عن الرضاعة الطبيعية من خلال موقع صحتي: 

 

هل لديك أفكار خاطئة عن الرضاعة الطبيعية؟

شائعات لا تصدقيها ابداً عن الرضاعة الطبيعية

المزيد من الافكار الخاطئة عن الرضاعة الطبيعية يدحضها موقع صحتي

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟