عالجي الزكام عند رضيعك بهذه الخطوات

عالجي الزكام عند رضيعك بهذه الخطوات

يعاني الكثير من الاطفال الرضع من الزكام وبحال كان الطفل بعمر أقل من ثلاثة أشهر عليك فوراً أن تستشيري الطبيب عند إصابته بالزكام وأما إن كان بعمر أكبر اليك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي كيفية علاج الزكام عند الرضع.

 

- لعلاج الزكام عند الرضع يستخدم مزيج قطرات المياه المالحة والشفط لإزالة المخاط الزائد الى جانب المحلول الملحي على فتحتي الأنف.

 

- حاولي تطبيق الفازلين على أنف الطفل مع فرك طبقة رقيقة منه على السطح الخارجي لأنف الطفل للحد من التهيج مع التركيز على المناطق التي تبدو مؤلمة وحمراء.

 

- ابدأي بوضع المرطب في غرفة الطفل للتقليل من التهاب الجيوب الأنفية للطفل ولتخفيف الاحتقان المتواجد لديه.

 

- أجلسي طفلك في حمام ساخن لمدة ربع ساعة فانعكاس البخار في الحمام سيعمل على ترطيب الهواء والتخفيف من البرودة التي يسببها الزكام.

 

- شجعي طفلك على اللعب بهدوء بدلاً من اللعب النشط فالحصول على الراحة القصوى أمر ضروري ليتمكن الجسم من مكافحة العدوى التي أصيب بها.

 

- عادة ما ينتج سعال حاد عن الزكام الذي يصاب به الطفل لذلك عالجي السعال بالمشروبات الساخنة بخاصة عند الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنتين من دن إعطائهم عقاقير لم يصفها الطبيب لأن الأدوية قد تخفض الأعراض ولكنها قد تأتي ببعض المخاطر والآثار الجانبية الحادة كمثل سرعة دقات القلب والتشنج.

 

- امنحي طفلك جميع أنواع السوائل فشرب السوائل يمنع الجفاف ويخفف من إفرازات الأنف عند الأطفال الرضع بعمر الستو أشهر تقريباً. من هذه السوائل يمكنك اختيار عصير الفواكه أو المياه.

 

- بحال كان طفلك المصاب بالزكام بسن الستة أشهر أو أكثر يمكنه أن يتناول حساء الدجاج وشاي البابونج الدافئ مع عصير التفاح. مهمة المشروبات الساخنة هي التخفيف من آلام الحلق والاحتقان والآلام التي يسببها الزكام والتعب.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة لعلاج الزكام عند الرضع:

 

طرق سهلة لعلاج الزكام عند الرضع

طرق طبيعية لعلاج زكام طفلك دون ادوية!

كيف نعالج نزلات البرد عن الرضع؟

‪ما رأيك ؟