علامات تدل على جنس المولود

علامات تدل على جنس المولود

لدى اكتشاف انك حامل، من الطبيعي ان تشعري بالفضول لمعرفة جنس المولود، وعدم انتظار التصوير بالموجات فوق الصوتية. فاذا اردت ان تعرفي اذا كنت حاملا بولد قبل اجراء الاختبار الطبي في الشهر الرابع، اليك من موقع صحتي بعض الطرق والعلامات التي اتبعت منذ القدم، ولكن انتبهي فهذه العلامات غير دقيقة وغير علمية. 

 

علامات الحمل بولد الشائعة

 

وضع البطن: يعتبر وضع البطن من العلامات الشائعة التي تحدّد نوع المولود. فالحامل بولد يكون بطنها منخفض للأسفل. كما يكون شكله مشابهاً لكرة السلّة. والوزن الزائد سيركز في منطقة البطن وليس الارداف.

 

لون البول: يتغيّر لون البول في فترة الحمل. فإذا كان البول لونه داكنا فهذا مؤشّر انك حامل بولد.

 

حجم الثدي: اثناء فترة الحمل، يميل حجم الثدي لأن يصبح أكبر، إستعدادًا لتوفير الحليب للمولود الجديد. عند معظم النساء، يكون الثدي الأيسر اكبر قليلا من الأيمن. ولكن، في حالة الحمل بولد يكون الثدي الأيمن أكبر من الأيسر. كما تصبح حلمة الثدي غامقة، بينما اذا كان جنس المولود انثى، تميل الحلمة إلى اللون الوردي. 

 

الطعام: إذا كنتِ حامل بولد، ستصبح لديكِ قابلية كبيرة نحو الاطعمة المالحة او الحامضيّة.

وضعية النوم: تميل المرأة الحامل بولد إلى النوم ناحية الجانب الأيسر.

 

تغيُّرات في الشخصيّة: تميل المرأة الحامل بولد للعدوانيّة، وتصبح أكثر جرأة، نتيجة زيادة هرمون الذكورة "التستوستيرون".

 

طريقة المشي: يقال ان المرأة الحامل بولد تسير في قدمها اليمنى أولاً، والعكس يكون فتاة. 

 

عدد ضربات القلب: المعدّل المعتاد لعدد ضربات القلب ما بين 110 إلى 160، وهناك ما يربط دقّات قلب الطفل بنوع الجنين، فعندما يكون جنس الجنين ذكر تتراوح دقات قلبه بين 110 و130.

 

عملية حسابية

 

إذا قمت بجمع عمرك عندما بدأ الحمل عندك، مع الشهر الذي كانت فيه آخر دورة، وكانت النتيجة أنّ العدد زوجي، عندها تكونين حاملاً بذكر، وإذا كان العدد فردي فأنت حامل بأنثى. فمثلا: إذا كان عمرك 25 وآخر دورة كانت في شهر 10: 25+10=35 فردي، إذن أنت حامل بأنثى. 

 

لمعرفة جنسية الجنين، اقراوا الروابط التالية من خلال موقع صحتي: 

 

علامات معرفة جنس الجنين

هل من الممكن معرفة جنس الجنين من خلال حركته؟

كيف تكتشفين نوع الجنين من الشهر الاول؟

‪ما رأيك ؟