هل تخططين للحمل؟ هذه الاطعمة التي يجب ان تركزي عليها

هل تخططين للحمل؟ هذه الاطعمة التي يجب ان تركزي عليها

عندما تفكرين بالحمل عليك التخطيط لذلك عن طريقة اتباع اسلوب جديد في تغذيتك لان التغذية السليمة هي العامل الرئيسي لسلامة جسمك بشكل عام ولسلامة مولودك بشكل خاص فان اهتمامك باصناف غذائية معينة تتناولينها تعطيكي نتائج ايجابية تؤهلك للاستعداد لمرحلة الامومة بطريقة مفيدة وسليمة اليك بعض انواع الاطعمة المهمة عند التخطيط للحمل.

 

أطعمة مهمة عند التخطيط للحمل

 

- الحبوب الكاملة: تساعد الحبوب الكاملة على زيادة مستوى حمض الفوليك في جسم الحامل وهو فيتامين " ب " ضروري لتجنب اصابة الجنين بتشوهات خلقية.

 

- البروتينات النباتية : البروتين عنصر رئيسي في النظام الغذائي وقد اثبتت عدة دراسات على ان الاستغناء عن البروتين الحيواني وتناول البروتين النباتي بدلاً منه يزيد من فرص الحمل بنسبة 93%.

 

- اما الفواكه والخضراوات الملونة: فهذه يجب الاعتماد عليها كالتفاح الاحمر والاصفر والاخضر ويجب الحرص على تناول هذا الخليط من الالوان للحصول على كل المغذيات النباتية التي تحتاجها السيدة عند التخطيط للحمل من اجل الاخصاب والحمل الصحي.

 

- وبعدها الاسماك البحرية: السلمون والروبيان وغيرها من الاسماك الغنية باحماض اوميغا " 3 " الدهنية تساعد السيدة التي تتحضر للحمل على تنظيم هرمونات الانجاب وتساعدها ايضاً في فترة الحمل على ان تكون بصحة جيدة وتتحمل التغيرات التي ستطرأ على جسمها زد على ذلك فان حصول السيدة على كميات مناسبة من الاوميجا " 3 " تساعدها بشكل كبير في بناء رأس الجنين بشكل صحي وتعطيها البنية الصحية للوصول الى الحمل والمرور بهذه الفترة بصحة تامة.

 

- كما وان الاطعمة الغنية بالحديد كاللحوم الحمراء والبقوليات والفاكهة المجففة والخبز والخضروات وتناول المشروبات كعصير الفواكه الطازجة تساعد الجسم على امتصاص الحديد.

 

- اما الاجبان الخالية من الدسم تساعدك في الحفاظ على وزنك وتجنبك مخاوف السمنة. وهذه كلها عوامل تساعدك للوصول الى فترة حمل صحية خالية من أي مشاكل غذائية.

 

واسعوا معرفتكم حول موضوع غذاء الحامل من خلال موقع صحتي: 

 

غذاء المرأة الحامل

احذروا هذه الاشاعات حول غذاء الحامل!

الحليب اساسي في غذاء الحامل

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟