كيف يصاب الأطفال بالعمى؟

كيف يصاب الأطفال بالعمى؟

عمى الأطفال ظاهرة نادرة الحدوث ولكننا نشهد منها الكثر من الحالات في عالمنا بغض النظر عن عمر الطفل أو جنسه. يصيب عمى الأطفال شريحة كبيرة من الأطفال لأسباب معينة من المهم أن نلفت النظر اليها وهذا ما سنقوم به اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي حيث سنقدم لكم بالتفاصيل معلومات حول عمى الأطفال والأسباب التي تقف وراء إصابة الطفل بها لكيما تتنبهوا بحال رأيتم أية أعراض على أطفالكم.

 

- أطفال الولادات المبكرة والذين لا يحملون الوزن الطبيعي والذين يحتاجون للعلاج بالأكسجين عند الولادة أو الذين يصابون بنزيف في الدماغ.

 

- عمى الأطفال يصيب الذين لديهم سجل عائلي طويل مع الأورام الشبكية والمصابين باعتام عدسة العين الوليدي وأمراض أخرى جينية.

 

- يصاب الطفل بعمى الأطفال بحال إصابة الأم بالحميراء أو داء المقوسات أو الكلاميديا وسواها من انواع الاتهابات العادية وتلك التي تتناقل جنسياً.

 

- عمى الأطفال يصيب الطفل الذي تعرض جهازه العصبي المركزي لمشاكل حادة كمثل الشلل الدماغي وتأخر النمو والاستقساء.

 

- يصاب الطفل بعمى الأطفال بحال اعتلال الشبكية عند الأطفال الخدج وهو عبارة عن أحد أمراض العيون الشائعة في أوساط الأطفال الذين يولدون قبل الشهر الواحد والثلاثين من الحمل.

 

- الضعف البصري العصبي وهو من أحد أنواع العمى التي تنتج عن اعتلال الجهة المسؤولة عن الرؤية في الدماغ لا عن وظائف العين بحد ذاتها.

 

- هناك أيضاً سبب آخر وراء عمى الأطفال وهو الورم الأرومي الشبكي وهو سرطان نادر يصيب الشبكة المسؤولة عن التقاط الضوء ونقله الى الدماغ على شكل صور عن طريق عصب العين وهو يصيب الأطفال دون الخامسة من العمر.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن امراض العيون من خلال موقع صحتي: 

 

راقبي طفلك جيداً للكشف عن معاناته من أمراض العيون

زغللة العين... عارض لا يجب اهماله!

ما يجب ان تعرفوه عن كسل العين

‪ما رأيك ؟