في الاسبوع الخامس والثلاثين من الحمل... توقعي هذه التطورات!

في الاسبوع الخامس والثلاثين من الحمل... توقعي هذه التطورات!

على الرغم من أن نمو الجنين في رحم الأم قد يكون مختلفاً حتى عند الأم نفسها، الاّ أن التطورات التي يمكن ان يشهدها كل حمل قد تكون متشابهة الى حدّ كبير، ومن هنا يمكن للأطباء تعميم بعض الأمور التي قد تحصل لجنينكِ في خلال الاشهر التسعة من الحمل. ولذلك سنقدم لكِ عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفيه عن التطورات التي سيشهدها الاسبوع 35 من حملك.

 

تطورات الاسبوع 35 من الحمل

 

يعتبر الاسبوع 35 من الحمل من الاسابيع الأخيرة منه أو حتى الربع الأخير من مشوار الحمل، خصوصاً وان الاطباء يؤكدون أن الولادة في هذا الاسبوع لا تعتبر على الاطلاق ولادة مبكرة لأن الجنين سيكون متكملاً.

 

وفي هذا الاطار، فانكِ في الاسبوع 35 من الحملقد تشعرين بتحرك الطفل نحو الحوض لا سيّما عند الجلوس، بحيث ستلاحظي وجود  مجال أقل بين المعدة والحوض، وان شيئاً ما يضغط على الحوض، ما يؤدي حتماً الى زيادة وتيرة الذهاب الى المرحاض، وذلك لأن رأس الجنين يضغط على مثانتكِ، وربما يكون من الصعب عليكِ التحمل، إضافة إلى حدوث حالات سلس البول في وضعيات مثل الضحك أو العطس.

 

وفي هذا الاسبوع، يتدفق الكثير من الدم الى جسم الجنين، وستشعرين بمزيد من الحركات والالتواءات لدى الجنين، وحتى بركلات أكثر. وفي هذا الاطار، يجب الانتباه كثيراً الى حركة الجنين في هذه الفترة، وعند توقف الشعور به أو حدوث أي الام مخاض، نزيف أو نزول الماء، يجب التوجه إلى الطبيب النسائي المشرف على الحمل من أجل تقديم النصائح التي يجب الانتباه لها أو اخضاعكِ الى الولادة.

 

ويجب ان تعرفي ان الطفل في هذا الاسبوع يمكنه أن يعيش من دون الحاجة الى تدخل طبي، فهو يزن حوالي الكيلوغرامين وطوله يصل إلى حوالي 45 سم. 

 

وفي هذه المرحلة يواصل الجنين نموه ورأسه يتطور أيضا في هذه المرحلة، ما عدا عظمة الجمجمة التي تبقى لينة، وذلك من أجل تسهيل عبوره عبر قناة الولادة. ويبدأ أيضاً كبده بتصريف النفايات من جسمه الصغير.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من المعلومات عن اشهر الحمل:

 

كيف تتطور حركة الجنين خلال أشهر الحمل؟

لماذا تنسى الحامل كثيراً في فترة الحمل؟

هل وصلت الى الشهر الاخير من الحمل؟ اليك ما يجب ان تستعدي له

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟