كيف أعرف طلق الولادة؟

كيف أعرف طلق الولادة؟

تتراوح فترة الحمل بين امرأة وأخرى فمن النساء من تلد في الشهر السابع او الثامن وأخريات في التاسع. فتختلف الولادات بين ولادات طبيعية تبعاً لآلام المخاض، والمغص الذي يفتح عنق الرحم بسببها لتسهيل عملية الولادة الطبيعية أو تكون عملية قيصرية لأن الجنين لا يكون قد اتخذ الوضعية المناسبة وعنق الرحم لم يفتح بالقدر الكافي. يسبق هذه العملية الأعراض التي تنذر المرأة باقتراب الولادة وهي الأعراض التي تعرف بطلق الولادة. فتعرفي معنا اليوم في مقالنا هذا من صحتي على كيفية التفريق بين الطلق الصحيح والطلق الكاذب والمغص.

 

ما هي أعراض بداية الطلق؟

 

اعراض الطلق الصحيح

 

تبدأ المرأة مع بداية الشهر التاسع بتهيئة نفسها للولادة فمنهن من يلد في أول الشهر التاسع وأخريات في أواخره. ويعتمد وقت الولادة على وضعية الطفل في بطن أمّه. فيجب أن يكون في الوضعية الصحيحة لأنه وبسبب كبر حجمه تضيق المساحة الذي يستطيع التحرك بها. فمتى كان في الشكل الصحيح وحان وقت الولادة يبدأ الطلق وهنالك عدّة اعراض لمعرفة إذا كان طلق صحيح أومغص خاطئ. تشعر المرأة إذا كان الطلق صحيحاً بآلام في كعب ظهرها ثمّ تمتد هذه الآلام الى الجانب الأمامي.

 

كلّ ما يجب أن تعرفيه عن الطلق الإصطناعي

 

ومع كل انقباضة تشعر بها يصاحبها توسع في عنق الرحم. ترتاح المرأة قليلاً بين الإنقباضات المتتالية التي تشعر بها وتعلم ذلك بسبب تصلب وارتخاء البطن مع اقتراب موعد الولادة الأخير تبدأ الانقباضات بالتتابع وتصبح مدّتها الزمنية أطول. تحصل هذه الإنقباضات لدفع الجنين عبر عنق الرحم ويساعد دفع المرأة المستمر بالمساهمة بعملية الإنزال حتى يخرج نهائياً الى العالم. أو قد تلجأ بعض الأمهات أحياناً الى الولادة القيصرية وذلك بسبب عدم الوضعية الصحيحة للجنين، بعد أن تكون قد شعرت بطلق الولادة، ولكن الجنين لا يكون قد استدار وأصبح الرأس بالوضعية المناسبة.

‪ما رأيك ؟