كيف تؤثر التكيسات على الحمل عند المرأة؟

كيف تؤثر التكيسات على الحمل عند المرأة؟

تعاني الكثير من النساء من تأخر الحمل أو من إسقاط الجنين لأسباب مختلفة، ولكن في هذه الحال من المفترض أن تبحث في مشكلة التكيسات والحمل ونحن سنسلط لك الضوء حولها من خلال هذا المقال من موقع صحتي. 

 

أسباب وأعراض التكيسات عند المرأة

 

تتنوع الأسباب التي تقف وراء التكيسات عند المرأة والسبب الرئيسي مجهول الى اليوم ولكن هناك مجموعة كبيرة من العوامل التي تقود لتواجد مشكلة الأكياس على المبيض عند المرأة ولعل الأبرز بينها هي تواجد مشكلة في الغدة النخامية في الجسم أو تكون الأمور حتى غير سوية داخل المبيض عند المرأة فلا يستجيب للهرمونات التي تطلق من الغدة النخامية كما يتم الأمر في المبايض الطبيعية. في حالات معيّنة كذلك قد تكون المشكلة من الغدة الكظرية بحيث تقوم بدمج كمية من هرمونات الذكورة عند المرأة فيقود الأمر الى تكيس المبايض. بحال كانت المرأة تعاني من التكيسات في المبايض تبرز عندها عدة أعراض ومن أبرزها مشكلة زيادة الوزن أو البدانة وتأخر الحمل لديها مع ارتفاع ضغط الدم وفي عدد كبير من الأحيان لا تستطيع الإنجاب. 

 

التكيسات والحمل

 

كيف تؤثر التكيسات عند المرأة على الحمل لديها؟ كخطوة أولى من المفترض أن تحاول المرأة معرفة أسباب تأخر الحمل لديها بحال لم تحمل لفترة زمنية معينة بعد الزواج، وانطلاقاً من هذا الأمر عليها استشارة الطبيب حول الموضوع لإجراء صور وفحوضات تحدد تواجد التكيسات على المبيض. في الكثير من الأحيان وعند تكيسات المبيضات عند المرأة يحدث الحمل لشهر أو شهرين ومن ثم يسقط الجنين إذ ان التكيسات تؤثر سلباً على الحمل وتمنع النمو الطبيعي للطفل في الرحم. 

 

علاج التكيسات عند المرأة

 

بحال تأخر الحمل أو إسقاط الجنين من الضروري أن يكشف الطبيب النسائي على المرأة ويمنحها العلاج المناسب إن كان السبب هو التكيسات وغالباً ما يطلب منها إنقاص وزنها إن كانت تعاني من الوزن الزائد ومن ثم يصف لها حبوب منع الحمل لمدة 6 أشهر على الأقل لموازنة نشاط المبيضين وبعد ذلك قد يمنحها منشطات لمتابعة التبويض.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع عبر موقع صحتي:

 

كيف يؤثر تكيّس المبايض على الحمل؟

لماذا تنسى الحامل كثيراً في فترة الحمل؟

هذه الأعراض تدل على إصابتك بتكيس المبايض... فإحذريها!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟