كيف تزيلين الشعر الزائد اثناء الحمل بطرق آمنة ومن دون مضاعفات؟

كيف تزيلين الشعر الزائد اثناء الحمل بطرق آمنة ومن دون مضاعفات؟

خلال فترة الحمل، ستلاحظين زيادة الشعر بشكل كبير، بسبب التغير في الهرمونات التي تؤثر على نواح عدة في جسمك. وهذه الفوضى في الهرمونات ستتحكم في نموّ الشعر الزائد في جميع أنحاء جسمك. هنا من الطبيعي ان تفكري في ازالة هذا الشعر الزائد، ولكن عليك اتباع طرق آمنة.

 

الوسائل الآمنة

 

تصبح ازالة الشعر اثناء الحمل بالنسبة لك أكثر إيلاما وإرهاقا، ولكن لا بدّ لك ان تبتعدي عن طرق إزالة الشعر التي تحتوي على كيماويات، أو أشعة الليزر، التي يمكن ان تعود بالضرر على الجنين. ومن الطرق الآمنة لإزالة الشعر، استخدام الحلاوة، او الشمع، او الحلاقة. وعليك ان تتجنبي كريم إزالة الشعر، او كريم تفتيح الشعر، والليزر، وجهاز الومضات الكهربائية.

 

يمكنك استخدام الخيط لازالة شعر الشارب الخفيف، وبعض الشعر الذي ينمو على حلمة الثدي، فهو طريقة آمنة خلال الحمل تماما. ولا توجد أي دلائل تثبت أن إزالة الشعر الزائد من الجسم عند الحامل هو مضرّ او غير آمن على صحة الأم الحامل والجنين. ولكن قد تواجهين بعض المتاعب او المشاكل لدى ازالة الشعر.

 

مشاكل تواجهك عند إزالة الشعر 

 

 اثناء الحمل، من الطبيعي ان تواجهي بعض المتاعب عند ازالة الشعر، خصوصاً عند اقتراب مرحلة المخاض، أي في الشهور الأخيرة من الحمل، ولاسيما ازالة شعر المنطقة الحساسة، لانها من الاماكن التي يصعب الوصول اليها، بسبب زيادة حجم البطن. ومن المشاكل التي قد تواجهينها، تكمن في زيادة قابلية الجلد للحساسية، فأثناء الحمل، يصبح جلد الأم الحامل أكثر حساسية من ذي قبل، فتظهر البثور ويصبح الجلد اكثر احمرارا مع حكة، ولاسيما في المنطقة الحساسة، لذلك يجب قبل البدء في إزالة الشعر الزائد باي طريقة آمنة، عمل تجربة على جزء صغير من الجلد. ولكن هناك ايجابية واحدة وراء ازالة الشعر في الأسابيع الأخيرة من الحمل، اذ تقل سرعة نموّه من جديد حتى الأيام الأولى من الأمومة.

 

اقرأوا المزيد عن ازالة الشعر عند الحامل عبر موقع صحتي:

 

هذا ما يجب ان تعرفيه عن ازالة الشعر من المنطقة الحساسة

ابتعدي عن الليزر خلال فترة حملك

طرق سهلة لإزالة الشعر من المناطق الحسّاسة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟