ما هي أكثر طريقة آمنة لإزالة الشعر خلال الحمل؟

ما هي أكثر طريقة آمنة لإزالة الشعر خلال الحمل؟

هرمونات الحمل تجعل الشعر ينمو أكثر سمكا وأحيانا في أماكن غير متوقعة وغير مرغوب فيها، وبينما يجب تجنب بعض وسائل إزالة الشعر خلال فترة الحمل، إلا أن هناك عدداً من الطرق المختلفة للحصول على بشرة خالية من الشعر بأمان.

 

استخدام الخيط 

 

تستخدم أغلب النساء الخيوط من أجل إزالة الشعر عموما من الحواجب والذقن المزعجة وأيضاً شعر الشارب الخفيف وبعض الشعر الذي ينمو على حلمة الثدي، ولا تنزعجي فهو أمر طبيعي تماماً، وربما يكون استخدام الخيط لإزالة الشعر هو أفضل الخيارات، ويمكنك استخدام تلك الطريقة بالمنزل وهي طريقة جيدة ولا تتطلب أي مواد كيميائية أو إجراءات طبية، وهي طريقة آمنة خلال الحمل تماما.

 

 

الحلاقة 

 

لإزالة الشعر غير المرغوب فيه على مساحات واسعة، يمكنك الحلق عند الحاجة، وهنا يمكنك شراء ماكينة حلاقة نسائية ثم البدء في حلق الشعر، وكل من شفرات الحلاقة اليدوية وآلات الحلاقة الكهربائية هي آمنة للاستخدام، ولكن دائما يجب التأكد من استخدام شفرة جديدة لتلافي مشاكل انتقال الأمراض عبر استخدام الشفرات عن طريق الدم، ولا يجب أن  تشتركي في الحلاقة مع شريك حياتك، مما قد يفتح المجال لحدوث العدوى. وعند حلق ساقيك، يجب أن تفعلي ذلك بحرص شديد مع الكثير من هلام الحلاقة.

 

إزالة الشعر بالحلاوة 

 

تعد هذه الطريقة آمنة بالنسبة للكثير من السيدات لأنهن معتادات عليها، ولكن قد يزداد استخدام الحلاوة صعوبة في فترة الحمل، خصوصاً عند إزالة شعر المنطقة الحساسة. ولا تستخدم الحلاوة على المناطق التي تظهر لك فيها دوالي الحمل في الساقين أو تحت البطن، وهذا لأنها قد تسبب لك الكثير من الألم. استخدمي مهدئ للجلد قبل استخدام الحلاوة في ازالة الشعر اثناء الحمل، حتى لا تسبب تهيج المنطقة. 

 

الشمع 

 

يعد الشمع من الوسائل الآمنة التي تنصح بها في المجتمعات النسائية بين الصديقات، وهذا لفوائده في إزالة الشعر من جذوره، وتنعيم البشرة لإزالة الأتربة والجلد الميت العالق بها. ولكن قد يصعب استخدام الشمع عند بعض النساء خصوصاً لإزالة الشعر من المنطقة الحساسة، لعدم التمكن من رؤية المنطقة، والإزالة السريعة له تحدث ألم. كما أن تركه على الجلد لفترة قد يسبب الحروق، لذا انزعيه في الاتجاه المعاكس من اتجاه نمو الشعر. 

 

كريمات إزالة الشعر 

 

استخدام الكريمات المصنوعة من مواد كيميائية ضارة على صحة الحامل، لأن استنشقاها يسبب لك العديد من الأضرار على صحتك وصحة الجنين، كما أنها تؤثر على تصبغ الجلد، مما قد يسبب لك الحساسية والكثير من المشاكل الجلدية.

 

مصاعب ازالة الشعر اثناء الحمل 

 

تواجه المرأة المصاعب عند ازالة الشعر اثناء الحمل، خصوصاً عند اقتراب مرحلة المخاض، أي في الشهور الأخيرة من الحمل، وهي: 

 

- عند إزالة شعر المنطقة الحساسة أو العانة في فترة الحمل يصعب وصول المرأة إلى منطقة العانة نتيجة لزيادة حجم البطن مع زيادة حجم الجنين في الشهور الأخيرة من الحمل، ويعتبر هذا من عيوب ازالة الشعر اثناء الحمل في الأسبوع الثالث والرابع من الشهر التاسع، ولكن ميزة إزالة الشعر في هذه الفترة أن الشعر الجديد لا يظهر بسرعة مما يريحك من إعادة التجربة قبل الولادة بعدة أيام. 

 

- الحساسية نتيجة لاضطراب الهرمونات عندك يكون الجلد قابلاً للتحسس، مما يسبب ظهور طفح جلدي واحمرار المنطقة والشعور بحكة، وفي هذه الفترة تكونين في غنى عن الشعور بهذا الألم ، لذا بإمكانك استعمال الحلاوة على الذراعين أولاً قبل استعمالها في المنطقة الحساسة.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية من موقع صحتي:

 

ابتعدي عن الليزر خلال فترة حملك

طرق سهلة لإزالة الشعر من المناطق الحسّاسة

كيف تزيلين الشعر الزائد اثناء الحمل بطرق آمنة ومن دون مضاعفات؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟