كيف تعلمون أن طفلكم يعاني من الحمى الفيروسية؟

كيف تعلمون أن طفلكم يعاني من الحمى الفيروسية؟

الحمى الفيروسية التي تصيب الأطفال هي عبارة عن ارتفاع حرارة الجسم أكثر من المتوسط التي يسببها الفيروس. في حين لا يعاني كل طفلٍ من الحمى عندما يكون لديه فيروس، يمكن أن تكون الحمى علامة على أن الجسم يحاول محاربة العدوى. تتحسن معظم الأمراض الفيروسية بمرور الوقت والعلاجات الداعمة مثل الكمادات الباردة والأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية. ومع ذلك، فإن ارتفاع درجة حرارة الجسم قد يتطلب عناية طبية.

 

اعراض الحمى الفيروسية عند الأطفال

1

ارتفاع الحرارة

الأطفال من سن 0 إلى 3 أشهر: درجة حرارة الجسم تكون 38 درجة مئوية أو أعلى. الأطفال من سن 3 إلى 6 أشهر تكون درجة حرارة جسمهم أعلى من 39 درجة مئوية وهم سريعي الانفعال أو يشعرون بالخمول والنعاس. الأطفال من سن 6 إلى 24 شهراً، درجة حرارة جسمهم حوالي 39 درجة مئوية وتستمر لأكثر من يوم. إذا كان لديهم أعراض أخرى، مثل الطفح الجلدي أو السعال أو الإسهال، فمن المهم استشارة الطبيب. للأطفال من سن سنتين وأكبر استشيروا الطبيب إذا كان لديهم حمى ترتفع بشكل متكرر لتصل إلى 40 درجة مئوية.

2

آلام العضلات

إن الأطفال الذين يعانون من الحمى الفيروسية يشكون أيضاً من آلام العضلات. إن آلام العضلات في الجسم يكون غالباً كأحد أعراض الحالة الالتهابية في الجسم. من هنا، قد يشعر الطفل بالألم عند التحرك أو عند القيام بأيّ مجهودٍ، ما يجعله يبقى في السرير طيلة الوقت.

3

التهاب الحلق

يعتبر التهاب الحلق من بين أهم اعراض الحمى الفيروسية عند الاطفال، وهو عبارة عن نوعٍ من الخشونة أو التهيّج في الحلق والذي غالباً ما يتفاقم عند البلع. فالطفل، يعاني من صعوبة في البلع أي انه يعجز عن الأكل، خصوصاً الأطعمة الصلبة. يشفى التهاب الحلق الناجم عن الحمى الفيروسية يشفى من تلقاء نفسه، وخصوصاً عند اتباع تعليمات الطبيب العلاجية.

 

 

لقراءة المزيد حول طرق خفض حرارة الطفل إضغطوا على الروابط التالية:

ما هي درجة حرارة الجسم الطبيعية لدى الطفل؟

كيف أخفض حرارة طفلي؟

بهذه الطرق تخفضون حرارة الرضيع بشكل سريع

‪ما رأيك ؟