كيف تقوين عظام طفلك؟ اليكِ نصائحنا

كيف تقوين عظام طفلك؟ اليكِ نصائحنا

تحاول كلّ أم ان تقوي طفلها وتقدم له الدعم اللازم ليكون بصحة جيدة، وهذا ما يجب ان يطال العظام ايضاً والتي غالباً ما تُعتبر امراً مسلّماً به ولكنها في الحقيقة ليست كذلك. فاكتشفي معنا طرق تقوية عظام طفلك في هذا الموضوع من موقع انوثة.

 

- اول نصيحة لكِ ان تقدمي لطفلك غذاء غنّياً بالكالسيوم والفيتامين د وهذا تماماً ما يحتاجه طفلك خصوصاً بين عمر ٤ و٨ سنوات. وذلك من خلال دفعه لتناول الحليب ومشتقاته والخضار الورقية التي يمكن ان يبتعد عنها.

 

- شجعي طفلك على ممارسة الرياضة بانتظام من خلال المشي او المشاركة في النشاطات الخارجية وركوب الدراجة الهوائية ما يقوي عظامه.

 

اكتشفي المزيد من الاطعمة التي تقوي عظم الاطفال

 

- استفيدي من الايام المشمسة لكي يتعرض طفلك لاشعتها ما يعتبر  السبيل الرئيسي لزيادة الفيتامين د في الجسم، ولكن ليس في اوقات الحر الشديد او اوقات الذروة مثل الظهر.

 

- حاولي ان تؤمني كل الحماية التي يحتاجها طفلك من الكسور، فأنت لن تمنعيه حتماً من ممارسة النشاطات او ركوب الدراجة واللعب مع الاصدقاء ولكن يمكنان تشجعيه على وضع الخوذة الواقية والحماية الخاصة بالركب لكي يحمي نفسه في حال الوقوع.

 

- لاحظي اي مشكلة في عظام طفلك كشكواه من الم معين او وجود التواء معين، واستشيري الطبيب لكي يحدد اذا كانت المشكلة تستدعي العلاج. 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟