كيف يضرّ فيتامين سي الفوار بصحة طفلكم؟

كيف يضرّ فيتامين سي الفوار صحّة طفلكم؟

فيتامين سي الفوار للأطفال

يتناول العديد من البالغين فيتامين سي الفوار عند أول علامة على الإصابة بالبرد. في حين أن هذا أمر جيد للبالغين، الّأ انه وفور ملاحظة ظهور أعراض البرد على الطفل، يجب الإمتناع عن تقديمه للأطفال الذين يبلغون أقل من 15 عاماً.

 

فيتامين سي الفوار للأطفال

فيتامين سي الفوار هو عبارة عن جرعة عالية من فيتامينات C و B-6 و B-12 المصممة للبالغين. تحتوي كل جرعة على 1000 ملغ من فيتامين سي (حوالي 16 ضعف القيمة اليومية الموصى بها من وزارة الزراعة الأمريكية). في حين أن هذا ضمن الجرعة الآمنة للبالغين، فإن النسبة التي يحتاجها الأطفال أقل بكثير: يجب أن يستهلك الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 1 و 3 سنوات 400 ملغ من فيتامين سي فقط، ويجب ألا يستهلك الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 8 سنوات أكثر من 650 ملغ.

لن يكون لجرعات البالغين من فيتامين سي آثار ضارة شديدة، ولكنها قد تسبب اضطراباً في المعدة عند الأطفال. في كل من الأطفال والبالغين، يكون امتصاص فيتامين سي أفضل بجرعات منخفضة: يمكنك (وطفلك) امتصاص ما يصل إلى 90 % من الجرعة المعتدلة، بينما لا يتم امتصاص ما يصل إلى 50 % من الجرعة التي تزيد عن 1000 ملغ.

 

نصيحة

بدلاً من إعطاء طفلك فيتامين سي فوار أو مكمّل مماثل، اسعِ إلى توفير ما يكفي من فيتامين C من خلال نظام غذائي متوازن. الفواكه الحمضية مثل البرتقال والجريب فروت والفلفل الحلو والفراولة والشمام كلها غنية بفيتامين سي. إذا كنتِ قلقةً من أن طفلك لا يحصل على ما يكفي من فيتامين سي في نظامه الغذائي، فقومي بتكميله بفيتامين الأطفال الذي يحتوي عليه.

وفكرة التغلب على الزكام بجرعات كبيرة من فيتامين سي، فقد تكون أسطورة. فقد يقلل علاج نزلات البرد بفيتامين سي من طول الزكام بنسبة 14 % عند الأطفال و 8 % عند البالغين، ولا يقضي عليها تماماً.

 

لقراءة المزيد حول صحة الطفل إضغطوا على الروابط التالية:

لمَ قد يُصاب الأطفال بنقص الكالسيوم؟

ما هي العلاقة التي تجمع بين التدخين السلبي والشخير عند الاطفال؟

5 نصائح غذائية أساسية للاطفال المصابين بالربو... لا تهمليها!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟