كيف يكون طفلي في الأسبوع العاشر؟

كيف يكون طفلي في الأسبوع العاشر؟

من المعلوم أن الحمل ينقسم الى 40 أسبوعاً، في الأسبوع العاشر تكون المراة قد دخلت في شهرها الثالث وبدأ الحمل يثبت وقد أصبح من الممكن في بعض الحالات عند بعض السيدات من تحديد جنس الجنين. وفي هذا الشهر تتغير الكثير من عادات المرأة فتصبح بحاجة الى استعمال الحمام لمرات عدة وتشعر بالتعب أثناء النهار أو عند القيام بأي مجهود ولو كان صغيراً. 

 

الاسبوع العاشر من الحمل

 

في هذا الأسبوع يكون الجنين قد بلغ الثلاث سنتيمترات ويزن ما يقارب الـ 4 غرامات، ويزيد امتصاص كمية الغذاء التي يأخذها من الأم، لذلك يجب على المرأة التنبه دائماً الى الحصول على الغذاء اللازم؛ وتبدأ تفاصيل جديدة بالظهور يوماً بعد يوم كأظافره مثلاً وبعض الوبر على رأسه، في هذا الأسبوع تكون الأعضاء الحيوية قد تكونت كالكبد والكليتين والأمعاء والدماغ والرئتين بشكل كامل وأصبحت تؤدي وظائفها بشكل كامل وفعال، ويصبح حجم الرأس نصف طول الجسم. 

 

في حال تمكنت الأم من إلقاء نظرة على الجنين في هذا الأسبوع سترى أن حدود عموده الفقري أصبحت ظاهرة للعين، وأن الأعصاب النخاعية تمتد من الحبل النخاعي، ومن الممكن في هذا الأسبوع من خلال سماعات الموجات الصوتية سماع صوت نبضات قلب الجنين، لأنه في هذه المرحلة يصبح قلب الطفل متطوراً بما فيه الكفاية.

 

في الأسبوع العاشر من الحمل يكون الجنين قد أنهى المرحلة الجنينية الأولى المبكرة، ويكون قد أصبح بإمكانه رفع رأسه وإبقائه مرفوعاً ويكون جسمه قد بدأ بتطورات ملحوظة وقد أصبح بمقدوره القيام ببعض التحركات الصغيرة ورغم أنك لا تشعرين بها إلا أنها قد تصبح ظاهرة أكثر في الأشهر المقبلة بخاصة في الشهر الخامس من الحمل.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن اسابيع الحمل من خلال موقع صحتي:

 

كيف يبدو الجنين في الأسابيع الاولى؟

هذا ما يجب ان تعرفيه عن الاسبوع الحادي عشر من الحمل

ماذا يحصل في الأسبوع الثاني عشر للحمل؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟