لا تهملي المأكولات البحرية عند التخطيط للحمل

لا تهملي المأكولات البحرية عند التخطيط للحمل

خلال فترة التخطيط للحمل من الضروري أن تهتم المرأة بشكل خاص بالنظام الغذائي الذي تتبعه، فهناك بعض أنواع المنتجات الغذائية التي تُنصَح بتناولها كونها تساعد على حصول الحمل، وبعض الأنواع الأخرى التي يكون من الفضل لها ولزوجها الإبتعاد عنها. في السطور التالية سوف نشرح لك العلاقة بين تناول الأسماك والمأكولات البحرية ونجاح التخطيط للحمل.

 

التخطيط الناجح للحمل

 

العديد من الخطوات تُعتبَر مهمة عند التخطيط للحمل، مثل الإمتناع عن التدخين وشرب الكحول، ممارسة بعض أنواع الرياضة، المحافظة على الوزن الصحي. وإلى جانب ذلك، أظهرت الدراسات أن تناول الزوجين للمأكولات البحرية لأكثر من مرتين في الأسبوع يزيد من فرص الحمل بنسبة كبيرة، وذلك لأن المأكولات البحرية تحتوي نسبة عالية من المغذيات المهمة للصحة الإنجابية، لا سيما الزنك والسيلينيوم.

 

المأكولات البحرية مهمة للرجال والنساء

 

ومن ناحية أخرى، أثبت أن المأكولات البحرية من شأنها أن تحسّن نوعية الحيوانات المنوية وبالتالي يزيد إحتمالات الإخصاب ونجاح الحمل.

 

وبما أن الأسماك وثمار البحر غنية بالأوميغا 3، وهذا النوع من الأحماض الدهنية هو أساسي بالنسبة إلى الصحة الإنجابية، إن كان في ما يخص زيادة فرص الحمل، أو في ما يخص نمو الجنين بطريقة سليمة، فهذا يُعتبر سبباً أساسياً آخر لإدخال الأسماك البحرية إلى النظام الغذائي للزوجين اللذين يخططان للحمل.

 

والمأكولات البحرية هي أيضاً ومن دون أي شك مصدر مهم للبروتين والحديد والمعادن المهمة لتحضير جسم المرأة للحمل ولتدعيم نمو الجنين وصحته.

 

تحذير

 

ولكن من المهم أن تكون المرأة مدركة لأهمية تجنّب أنواع الأسماك الغنية بالزئبق مثل الماكريل، والبايك الشمالي، والسلمون المرقّط، وذك لأن تناول هذا النوع من الأسماك أثناء التخطيط للحمل أو أثناء فترة الحمل من شأنه أن يتسبب بمشاكل النمو والتشوّهات الخلقية بالنسبة إلى الجنين.

وفي كل الأحوال، فإن  استشارة الطبيب واختصاصي التغذية ضرورية جداً في فترة التخطيط للحمل، حتى تضع المرأة نفسها على المسار الصحيح وتعبر مرحلة الحمل والولادة بسلام وصحة جيدة هي وطفلها.

 

إقرئي حول الأسماك المسموح والممنوعة للحامل:

 

السلمون كلّه منافع للحامل والجنين!

الممنوع والمسموح من الأسماك خلال الحمل

أي اسماك يجب على الحامل الإمتناع عنها؟

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟