لتثبيت الحمل... اليكِ افضل الطرق الطبيعية والطبية

لتثبيت الحمل... اليكِ افضل الطرق الطبيعية والطبية

تعاني الكثير من النساء من خسارة الجنين من خلال إجهاضات متكررة، واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك طرق طبيعية لتثبيت الحمل يمكنك أن تستفيدي منها في حملك بالطبع بعيد استشارة الطبيب حولها. 

 

كيفية تثبيت الحمل عادة بالطرق الطبيعية

 

في الحالات العادية ينصح الطبيب المرأة الحامل بحال أراد تثبيت حملها أن تخضع لطرق الراحة التامة وألا ترهق نفسها، وينهيها عن عمل أي مجهود أو إرهاق من أي نوع ولو مهما كان الأمر مهماً. في الكثير من الأحيان تكون المرأة التي تحتاج الى تثبيت حمل تعاني من حالات إجهاض سابقة وقد يضطر الطبيب الى ربط عنق رحمها من أجل المحافظة على الجنين. من بين الطرق الطبيعية الأخرى يمكننا مثلاً أن نذكر رفع القدمين عند المرأة وتحاشي حتى الدخول الى الحمام مع نهي المرأة عن ممارسة الجماع خوفاً على خسارة الطفل وهذه الأمور تعد أيضاً أموراً مهمة لتثبيت الحمل.

 

تثبيت الحمل طبياً

 

في الكثير من الأحيان لا تنفع الطرق الطبيعية في تثبيت الحمل عند المرأة فيضطر الطبيب الى اللجوء للطرق الطبية من أجل مساعدتها على المحافظة على الجنين. في هذه الحالة يلجأ الطبيب المعالج الى حقن تثبيت الحمل التي تحوي في داخلها هرمون البروجسترون الذي تحتاجه المرأة من أجل أن يثبت الحمل في جسمها. بعيد استخدام هذه الحقن قد تشعر المرأة بالدوار والغثيان لفترة وجيزة ومن ثم تعود الأمور الى نصابها. أما ربط عنق الرحم الذي تحدثنا عنه فيساهم في المحافظة على الجنين وبخاصة التوائم في الحالات التي تعاني منها المرأة مثلاً من ضعف في المشيمة أو من إجهاض متكرر.

 

نصائح عديدة يقدّمها لكم موقع صحتي لتثبيت الحمل:

 

ما هي إبر تثبيت الحمل؟

كيف يمكن تثبيت الحمل؟

ما هي الفيتامينات التي تساعد على الحمل؟

‪ما رأيك ؟