لكل حامل إليك أفضل نظام غذائي لتتبعيه بالتفاصيل!

لكل حامل إليك أفضل نظام غذائي لتتبعيه بالتفاصيل!

لكل امرأة حامل تبحث عن نظام صحي يساعدها على المحافظة على رشاقتها، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك نظام غذائي للحامل يمكنك تجربته. 

 

وجبة الإفطار

 

على الفطور يمكنك كحامل أن تتناولي طبقاً من رقائق الكورن فليكس الكاملة مع كوب من الحليب الخالي من الدسم.

 

وجبة خفيفة بعد الإفطار

 

هذه الوجبة تأتي ما بين الإفطار والغذاء وهي عبارة عن كوب من المكسرات النيئة وكوب من عصير البرتقال الطازج من دون سكر أو باستخدام بدائل السكر المسموح بها خلال الحمل مع حبة واحدة من الموز.

 

وجبة الغذاء

 

كوبان من الأرز أو من المعكرونة مع مقدار مناسب من اللحم المفروم أو من السمك أو الدجاج مع طبق شوربة صغير وطبق كبير من السلطة وتفاحة.

 

وجبة العشاء

 

على العشاء تناولي سندويشاً من اللبنة مع طبق من الخس وبيضة مسلوقة وكوب من الحليب قليل الدسم أو خالي من الدسم حسب ما تريدين.

 

وجبة قبل النوم

 

قبل النوم بساعتين على الأقل يمكنك أن تتناولي شريحة من التوست الأسمر مع قطعة من الجبنة أو الحبش وحبة واحدة من الخيار.

 

نصائئح هامة للحامل

 

قبل الأكل تأكدي من أن اللحم مطهي بشكل جيد وابتعدي تماماً عن اللحم النيء غير الناضج. تأكدي على الداوم من غسل الفواكه والخضار بشكل جيد واغسلي اليدين بعد لمس اللحوم النيئة. الى جانب ذلك تجنبي أي نوع من المأكولات السريعة وحاولي أن يكون طعامك محضر على الدوام في المنزل. 

من الجدير بالذكر أن هذا النظام الغذائي صحي ولكن تنصح المرأة الحامل باستشارة الطبيب حوله قبل المباشرة به فلربما كانت تحتاج الى كميات أكبر أو مختلفة من الأطعمة. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن غذاء الحامل عبر موقع صحتي: 

 

غذاء الحامل... هل له دور في ذكاء الطفل؟

الحليب اساسي في غذاء الحامل

هل يجب الامتناع عن المكسّرات أثناء الحمل؟

‪ما رأيك ؟