لماذا تشعرين برغبة في تناول الحلويات خلال الحمل؟

لماذا تشعرين برغبة في تناول الحلويات خلال الحمل؟

قد تشعر المرأة الحامل في بعض الأحيان برغبة شديدة في تناول المأكولات المختلفة، من حامض أو مالح أو حلو المذاق، ولكن ما هي أسباب رغبة تناول الحلويات خلال الحمل؟ الإجابة حول هذا السؤال تجدينها في الموضوع التالي الذي يقدّمه موقع صحتي لك اليوم. 

 

ما هي الأسباب التي تؤدي الى الرغبة في تناول الحلويات لدى الحامل؟

 

- من الأسباب التي تؤدي الى شعور المرأة الحامل بالرغبة في تناول الحلويات خلال فترة الحمل، هو الضغط النفسي الذي تعاني منه في بعض الأحيان، وهذا مردّه الى أنها تقلق للحمل وللطفل الذي سيولد وللمسؤوليات التي ستتحملها، كلها تؤثر على حالتها النفسية ما يجعلها ترغب في تناول الحلويات نظراً لدور السكر في تحسين المزاج والإسترخاء. 

 

- كما أن من بين الأسباب التي تجعل المرأة الحامل ترغب في تناول الحلويات خلال حملها، هي الطاقة الجسدية الضعيفة وغياب النشاط، فالسكر يوفّر الحيوية والنشاط للجسم، ويمدّه بالطاقة التي يحتاجها. لذا متى شعرت الحامل بأنها مرهقة ومتعبة فهي تميل الى تناول الحلويات كي تستعيد هذا النشاط وتقوم بمهامها المختلفة. 

 

- بالإضافة الى أن المراة الحامل تشعر برغبة شديدة في تناول الحلويات عندما تعاني من بعض الضعف في الغذاء، حيث من المفضل أن يكون نظامها الغذائي متوازناً ويحتوي على كل العناصر الأساسية التي تمدّها بالصحة والقوة وتغذيها مع طفلها. لذا في حال غاب عنصر السكر من النظام الغذائي، فهي ستشعر برغبة شديدة في تناول الحلويات. 

 

- بعض النساء الحوامل يعانين من الوحام، لذا قد يكون هذا الأخير هو السبب في رغبتها في تناول الحلويات، ففي هذه الفترة قد تشعر المراة الحامل بالوحام في أوقات متفاوتة، في حين أن نساء أخريات لا يشعرن بهذه الرغبة. 

 

لمعرفة المزيد حول رغبة الحامل بتناول الطعام اليك هذه الروابط:

 

لهذه الأسباب تصاب الحامل بالوحام على الحامض!

بهذه الطرق تخففين من الوحم!

في الشهر الخامس من الحمل... كرّسي اهتماماً كبيراً لغذائك!

‪ما رأيك ؟