لهذه الأسباب تعاني الحامل من الشخير!

لهذه الأسباب تعاني الحامل من الشخير!

الشخير من الأمور المرافقة للحمل لدى غالبية النساء، وفي معظم الأحيان تشعر المرأة الحامل بالإنزعاج من هذا الأمر، ما يدفعها إلى التساؤل حول الأسباب الكامنة وراء الشخير عند الحامل. وفي المقال الذي يقدّمه لك موقع صحتي اليوم، يمكنك الإطلاع على أبرز الأسباب التي تؤدي إلى الشخير عند الحامل. 

 

أولاً، من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى الشخير عند النساء، نلفت في البداية إلى التغيرات الهرمونية التي تحصل على صعيد الجسم لدى المرأة الحامل، وخصوصاً أن ارتفاع هرمونيّ البروجيستيرون والأستروجين يسبّب هذا الشخير لديها. 

 

ثانياً، من أبرز الأسباب أيضاً التي تؤدي إلى الشخير عند الحامل، نشير إلى ان التقدّم في مراحل الحمل يمكن أن يؤثّر في هذا الأمر، خصوصاً مع ازدياد حجم البطن لديها، حيث إنه يسبّب لها الضغط على الرئتين، فتشعر بضيق في التنفّس. 

 

ثالثاً، وتعتبر زيادة كمية الدمّ في جسم المرأة الحامل إلى الشخير خلال النوم، فهذه الزيادة تؤدي إلى احتقان في الأنف، نتيجة إتساع الأوعية الدموية والغشاء المخاطي، ما يزيد من نسبة التنفّس لدى الحامل. 

 

رابعاً، كما أن من الأسباب الكامنة وراء الشخير عند الحامل، نشير إلى إنتفاخ المجاري الهوائية وإزدياد الإحتقان في الأنف، ما يضطرها إلى التنفّس من الفم عند النوم، خصوصاً مع تضييق مجرى التنفّس لديها. هذا ما يسبّب الشخير لديها خلال النوم. 

 

خامساً، هذا بالإضافة إلى أن أحد أهم الأسباب المؤدية إلى الشخير عند النساء الحوامل، هو ارتفاع ضغط الدم، ما يسبّب انقطاع النفس النومي لديها، وبالتالي تتعرّض للشخير خلال النوم نتيجة عدم قدرتها على التمتّع بالنوم الهانئ والهادئ. 

 

اليكم كيفية التخلص من الشخير عبر موقع صحتي: 

 

كيف يمكن معالجة الشخير بالأعشاب؟

الشخير عند الطفل بين الأسباب وطرق العلاج

كيف يمكن التخلص من الشخير عند الاطفال؟

‪ما رأيك ؟