هكذا تتأكدين من الحمل من دون الحاجة لإختبار!

هكذا تتأكدين من الحمل من دون الحاجة لإختبار!

تتعدّد أعراض الحمل وتختلف مع تقدّم الحمل، ويمكن للمرأة أن تجري اختبارا منزليا أو لدى الطبيب للتأكد من حملها أو حتى يمكنها بكلّ بساطة مراقبة الأعراض التي تتعرض إليها دون إجراء الإختبار. لذلك سنتعرّف في مقالنا اليوم من صحتي إلى كيفية التأكد من الحمل بدون إجراء الاختبار وذلك عبر مراقبة الأعراض المختلفة ومن خلال أساليب منزلية بسيطة يمكن للمرأة اتّباعها. 

 

الأعراض التي تدلّ على حمل المرأة

 

تتعدّد أعراض الحمل ويمكن للمرأة مراقبتها للتأكّد من حملها وذلك بدون إجراء أي إختبار. وأبرز هذه الأعراض هو تأخّر الدورة الشهرية. وتصادف المرأة أيضاً أعراضاً أخرى قد تدلّ على حملها مثل شعورها بالغثيان صباحاً وتبوّلها مرّات عدّة خلال اليوم. علاوة على ذلك، قد تزيد حاسّة الشم لديها. ويمكن أن تلاحظ تغيراً في حجم الثديين وتغيّراً في لون الحلمة الذي يصبح غامقاً. 

 

أساليب أخرى للتأكد من الحمل

 

تتنوع الأساليب التي تسمح للمرأة التأكد من حملها بدون إجراء أي إختبار وبعض هذه الأساليب هي مراقبة البول. ففي حال ترك البول لفترة زمنية وبات شكله متكتلاً على شكل القطن هذا يعني أن المرأة حامل. علاوة على ذلك، يمكن للمرأة أن تضع إبرة في البول وتتركها لعدد معيّن من الساعات وإذا تحول المعدن إلى اللون الأسود يعني أن المرأة حامل إلى جانب أساليب أخرى متعدّدة.

 

كما ذكرنا آنفاً، تتعدد أعراض الحمل لدى المرأة الحامل ويسهل على المرأة مراقبتها للتأكد من حملها. إلّا أنّ هذه الأعراض والأساليب التي قد تعتمدها المرأة تبقى غير كافية وغير أكيدة، لذلك من الأفضل أن تخضع المرأة إلى إختبار منزلي لتأكيد حملها وزيارة الطبيب لإجراء الفحوصات اللازمة التي من شأنها تأكيد الحمل بشكل قاطع. 

 

اليك المزيد من المعلومات عن موضوع الحمل عبر موقع صحتي: 

 

كيف يتطور نمو الجنين في الشهر السابع من الحمل؟

لماذا يحدث الحمل الهاجر؟

كيف تؤثر المرارة على الحمل؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟