ما أسباب ألم المفاصل خلال الحمل؟

ما أسباب ألم المفاصل خلال الحمل؟

تعاني بعض النساء الحوامل من ألم في المفاصل قد لا يعلمن من أين يصدر وما هي مسبباته وهي بالطبع عديدة ومختلفة لذلك نحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنقدم لكم أبرز الأسباب المتعارف عليها لألم المفاصل خلال الحمل كي تستطيع المرأة الحامل التعرف اليها ومعالجتها.

 

زيادة الوزن: بسبب الوزن الزائد خلال الحمل قد تصاب المرأة بآلام حادة في الخاصرة والركبتين والكاحلين وذلك بسبب ثقل الوزن على هذه المفاصل في الجسم وحاجته الى دعم إضافي لحمله.

 

كثرة السوائل: خلال فترة الحمل تكثر السوائل في جسم المرأة مما يزيد الضغط الجسدي على معصميها مما يؤدي الى إصابتها بألم مبرح قد يمتد الى مفاصل اليدين.

 

وضعية النوم: تؤثر وضعية النوم التي تعتمدها المرأة الحامل خلال فترة الحبل على مفاصلها فكثيرات هن النساء الحوامل اللواتي يرتحن بالنوم طوال الليل على جنبهن مما يؤثر على خاصرتهن ويتسبب لهن بآلام في المفاصل.

 

قصور الغدة الدرقية: قد يكون قصور الغدة الدرقية أحد أهم الأسباب لآلام المفاصل عند النساء الحوامل وإن شعرت المرأة بذلك لا بد عليها من مراجعة الطبيب كي يعالج الأمر في المراحل الأولى من الحمل.

 

التغيرات الهرمونية: ينتج جسم المرأة في الحمل هرمونات ترخي اربطة الحوض وقد يصل هذا الارتخاء الى الرمبتين واوتارهما مما قد يسبب ألماً للحامل في مفاصلها.

 

متطلبات العمل: قد تجبر المرأة الحامل على متابعة عملها وقد يتطلب الامر منها الجلوس او الوقوف لفترات طويلة ومن هنا قد تصاب المرأة في ألم بالركبتين والكاحل.

 

حالات مرضية سابقة: من الممكن أن تكون آلام المفاصل خلال الحمل ناتجة عن حالات كبية قديمة عانت منها المرأة كالديسك والتهاب المفاصل والروماتيزم.

 

اقرأوا المزيد عن طرق العناية بالمفاصل من خلال الروابط التالية:

 

اكتشفوا الغذاء العلاجي لإلتهاب المفاصل

كيف تحافظون على مفاصل صحية؟

٩ اطعمة مفيدة للتخلص من آلام المفاصل

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟