ما السبيل للتلخص من سيلان الأنف عند الأطفال؟

ما السبيل للتلخص من سيلان الأنف عند الأطفال؟

سيلان الأنف من المشاكل الصحية الشائعة بين الأطفال، وقد يتعرّض طفلك لهذه المشكلة الصحية، لذا موقع صحتي أدرك هذا الأمر وسعى إلى توفير المعلومات الضرورية لك كي تحصلي على التفاصيل التي تريدين لمعرفة كيفية علاج سيلان الأنف عند الأطفال. 

 

ما هو سيلان الأنف؟ 

 

سيلان الأنف هي الحالة المرضية التي تنتج عن زيادة كمية المخاط في الجيوب الانفية الأمر الذي يجعل طفلك في حالة من الرشح والزكام المستمرة، ولكن في الواقع هي مجرد الكمية الكبيرة من المخاط المحتقنة في الأنف. وتنتج هذه الحالة عن العديد من الأسباب المختلفة، على غرار الحساسية والإلتهابات في الجيوب الأنفية وغيرها من العوامل الخارجية والداخلية. 

 

كيف تعالجين مشكلة سيلان الأنف عند طفلك؟ 

 

- تعتبر الأدوية المخصصة لهذه الحالة من أبرز الطرق لمعالجة مشكلة السيلان عند الأطفال، وهذه الأدوية لا يجب أن تقدميها إلى طفلك إلا بعد إستشارة الطبيب المختص المسؤول عن وصف الدواء الملائم للطفل تبعاً لسنه ونوع المشكلة التي يعاني منها. 

 

- هذا بالإضافة إلى أن خلطة الماء والملح تساعد على التخفيف أيضاً من هذه المشكلة، من حيث قدرتهما على تسهيل عملية خروج المخاط من الأنف، وبالتالي أنت تحتاجين إلى مزج ملعقة كبيرة من الملح في كوبين من الماء، ومن ثم الإستعانة بقطارة الأنف ووضع القليل من السائل في هذه العبوات، ويجب على طفلك أن يستعين بها باستمرار للتخلص من المخاط في الجيوب الأنفية. 

 

- كما ان البخار يساعد على التخلّص من مشكلة سيلان الأنف عند الأطفال، فكل ما عليك فعله هو تسخين القليل من الماء حتى يغلي، ومن ثم وضع وجه الطفل فوقه مباشرة ولكن من دون الإقتراب كثيراً كي لا يحرق وجهه من الحرارة المرتفعة. بعد وضع الوجه مقابل الوعاء، غطي رأس طفلك بمنشفة صغيرة ليأخذ البخار وقته المناسب للتخلّص من هذه الحالة.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن سيلان الانف عبر موقع صحتي:

 

5 علاجات طبيعية لمشكلة العطاس وسيلان الأنف

هل تعانون من سيلان الانف في الشتاء؟ اكتشفوا السبب

هذا ما يجب ان تعرفيه عن سيلان انف طفلك

‪ما رأيك ؟