ابتعدي كلياً عن هذه الاطعمة خلال الحمل

ابتعدي كلياً عن هذه الاطعمة خلال الحمل

يحتاج الجنين في خلال الاشهر التسعة التي يكون فيها متواجداً في رحم الأم إلى المواد الغذائية الأساسية والفيتامينات والمعادن من أجل نموه في شكل سليم وصحي، وبالتالي فانه على الام الانتباه جيداً الى هذه النقطة الاساسية والانتباه جيداً الى الوجبات التي تتناولها وضرورة ان تكون متوازنة وصحة لما فيه من صحة عليها وعلى الجنين. ومن هنا نقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من الأكل الممنوع للحمل لتكوني مطلعة أكثر على هذه النقطة الاساسية.

 

الاكل الممنوع للحمل

 

ان الاكل الممنوع على الحمل هو واحد من الأمور التي يحددها الطبيب المشرف على الحمل بناء على تحليل طبي يجريه للمرأة الحامل لاكتشاف نسبة المناعة الموجودة في جسمها. الا انه في الاجمال هناك مجموعة من المأكولات الممنوعة على الحامل منها: 

 

- اللحوم النيئة: على المرأة الحامل العمل على تجنّب تناول السمك أو اللحم أو الدجاج النيء بسبب خطورة احتوائها على البكتيريا القولونية وداء المقوسات والسالمونيلا.

 

- البيض النيئ: على الحامل الامتناع كلياً عن تناول البيض النيىء بسبب احتمال احتوائه على السالمونيلا، ومن هنا يدعو الاطباء الى سلق البيض بطريقة جيدة جداً ما يؤدي الى القضاء على هذه البكتيريا والاستفادة من فوائده الجمة على صحة الأم والجنين على حد سواء.

 

- الأجبان الطرية: من المحتمل أن تحتوي الأجبان الطرية على بكتيريا الليستيريا التي يمكن أن تعرّضك للإجهاض. ولذلك تنصح المرأة الحامل بالإبتعاد دوماً من الأجبان الطرية إلاّ في حال كانت مصنوعة من الحليب المبستر.

 

- الحليب غير المبستر: قد يحتوي الحليب غير المبستر على بكتيريا الليستريا التي قد تعرّضك إلى الإجهاض أو تشوّه الجنين.

 

وسعوا معلوماتكم حول غذاء الحامل عبر موقع صحتي:

 

احذروا هذه الاشاعات حول غذاء الحامل!

هل يمكن للحامل تناول الاطعمة المقلية؟

الحليب اساسي في غذاء الحامل

‪ما رأيك ؟