ما هي أبرز المخاوف المرافقة للعلاقة الحميمة أثناء الحمل؟

ما هي أبرز المخاوف المرافقة للعلاقة الحميمة أثناء الحمل؟

تتخوّف النساء بشكل عام من العلاقة الحميمة خلال الحمل، نتيجة ما يترتّب عليها من مسؤوليات تجاه النمو الصحيح للطفل، وفي هذا المقال من صحتي، إخترنا أن نضع في متناول يديك أبرز مخاوف ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحمل. وفي هذا الإطار، يمكنك الإطلاع على التفاصيل في هذه الأسطر التي تسلّط الضوء على ما ينتاب المراة والرجل من مخاوف ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحمل. 

 

أولاً، من أبرز المخاوف التي ترافق الزوجين خلال فترة الحمل، خصوصاً لجهة ممارسة العلاقة الحميمة بينهما، نلفت إلى الخوف من الإجهاض الذي ينتج عن شعور المرأة بالاتقباضات القوية خلال الحمل، خصوصاً وأن تدفق الدم خلال العلاقة إلى الحوض يكون اقوى من الأيام المعتادة. 

 

ثانياً، أيضاً في هذا الإطار، نلفت إلى ان الخوف من التسبّب بالأذى للجنين خلال العلاقة الحميمة، يعتبر من أبرز الهواجس التي تصيب الزوجين، سواء أكانت المرأة أم الرجل، خصوصاً إن كانت المرة الأولى التي تحمل بها المراة، فهذا الأمر يكون الهاجس الأكبر بالنسبة إلى الزوجين. 

 

ثالثاً، أيضاً من المخاوف المرتبطة بممارسة العلاقة الحميمة خلال الحمل، نشير إلى أن بعض الازواج يخافون من التقرّب من زوجاتهم خشية التسبّب لهن ببعض الآلام أو التعب النفسي والإجهاد الجسدي خلال فترة لحمل، ما قد يؤثر سلباً على حالتهن الصحية خلال الحمل، وبالتالي يؤثر على الجنين بشكل غير مباشر. 

 

رابعاً، كما أن من أبرز مخاوف ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحمل هو احتمال الولادة المبكرة، حيث يخشى العديد من الأشخاص من أن تتسبّب العلاقة الحميمة بالولادة المبكرة للمراة الحامل، نتيجة الضغط الشديد الذي تقوم به خلال العلاقة، والضغط الذي يرافقه من الرجل، خصوصاً على جهة البطن.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

لماذا تخف الرغبة الجنسية عند المرأة الحامل؟

العلاقة الجنسية عند الحامل ... بين الرغبة الكبيرة والإنقطاع التام!

متى يجب التوقف عن العلاقة الحميمة في فترة الحمل؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟