ما هي أعراض الحمل بتوأم؟

ما هي أعراض الحمل بتوأم؟

فور معرفة المرأة بأنها حامل، تبادر إلى ذهنها إمكانية حملها بطفلين توأم، ولكن لا يمكنها معرفة ذلك من دون مراجعة الطبيب أو الانتظار إلى الأشهر القادمة لمعرفة ذلك. إلا أن بعض الطرق قد تكشف لك أنك حامل بتوأم، وإليك أبرزها.

 

أعراض الحمل تكون أصعب

 

كل حمل يبدأ باعراض معينة قد تسببها عوامل عدة، ولكن حين تكونين حاملاً بتوأم، فتلك الأعراض ستتضاعف ويزداد معدلها، وتصبح أقوى ويصعب تحملها. ففي حال شعرت بأن أعراض الحمل لديك أصبحت أقوى، فذلك يشير إلى أنك حامل بطفلين توأم.

 

الإرهاق المستمر

 

في مراحل الحمل الأولى، تشعر المرأة بأنها بحالة إرهاق مستمرة تصيبها بشكل كبير. ولكن حين تكون حاملاً بطفلين توأم، فالإرهاق يكون أكثر شدة وبشكل غير طبيعي. ويترافق الإرهاق مع انتفاخ في المعدة. كل هذه الأعراض إذا ما توافرت في المراحل الأولى من حملك، فهي تشير على أنك حامل بتوأم.

 

زيادة في الوزن بشكل غير طبيعي

 

في حال لاحظت أن وزنك يزداد بطريقة غير طبيعية وعير متوازنة، فذلك يدل على أنك تحملين توأماً، خصوصاً إذا كانت الزيادة في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. ومنذ الشهر الأول يمكنك ملاحظة الفرق الكبير في الوزن.

 

زيادة كبيرة في ضربات القلب

 

في حال شعرت أن ضربات القلب لديك هي أقوى من الضربات التي تشعر بها المرأة الحامل بطفل واحد، فذلك يشير إلى أنك تحملين طفلين توأم. ولكن تبقى مراجعة الطبيب ضرورية للتأكد من هذا الأمر. 

 

إقرأوا المزيد عن حياة التوأم من خلال هذه الروابط: 

 

مشاكل تواجه المرأة الحامل بتوأم

هل تستطيع الحامل بتوأم ان تلد طبيعياً؟

ماذا يجب أن تتوقّعي حين تكونين حاملاً بتوأم؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟