ما هي الأسئلة الشائعة التي تدور في بال الحامل بتوأم؟

ما هي الأسئلة الشائعة التي تدور في بال الحامل بتوأم؟

يثير الحمل بتوأم الخوف عند بعض النساء الحوامل، فتبدأ الأسئلة المتعددة تسيطر على تفكيرهن وتقلق راحتهن في هذه الفترة الدقيقة من حياتهن. من هنا وإذا كنتِ حاملاً بتوأم، فعليكِ متابعة القراءة للتعرف على الأجوبة لأهم الأسئلة التي قد تخطر على بالك.

 

اسئلة شائعة عن الحمل بتوأم

 

هل ستكون الولادة قيصرية؟

 

إن هذا السؤال يشغل بال المرأة الحامل بتوأم وهو أوّل ما تطرحه على الطبيب، أمّا الإجابة عنه فهي ببساطة "ليس بالضرورة". إنّ وجود التوائم سيزيد من فرص الولادة القيصرية ولكن العديد من الأمهات هن قادرات على الولادة طبيعياً.

 

إن الولادة القيصرية قد تكون أحياناً أكثر أماناً من تلك العادية ذلك لأنها لا تحمل المخاطر والمضاعفات التي يمكن أن تتعرّض لها الحامل خلال الولادة الطبيعية. ويمكن ان يطلب الطبيب الولادة القيصرية في الحالات التالية: تسمم الحمل، وضعية التوائم غير المهيّئة للنزول في قناة الولادة، الولادة قبل الأوان وغيرها من الأمور.

 

هل ستختبر آلام المخاض مرّتين؟

 

عموماً لا، إن الأمر الوحيد الذي يختلف عن ولادة طفل واحد هي عملية الدفع التي ستكون مضاعفة. أمّا السبب الأساسي هو أن الطفل الثاني، وبعد نزول الأول يتمدّد ويشعر أن المكان أصبع أوسع ومريحاً في بطن أمّه.

 

هل سوف يزداد وزن الحامل بتوأم؟

 

من الطبيعي أن تخاف المرأة الحامل بتوأم من ازدياد وزنها خلال هذه الفترة. إلّا أن ذلك يعتمد حقاً على وزنها ما قبل الحمل ونوع جسمها. عموماً إن الحامل بتوأم بحاجة إلى حوالي 20 كلغ ليكون الحمل بتوأم صحيّ، إلّا أن الأهم هو استشارة الطبيب أو اختصاصية التغذية واتباع نظام غذائي صحي.

 

كيف يمكن التأكد من الحمل بتوائم؟

 

الطريقة الأكثر دقّةً للتأكد من الحمل بتوأم تكون عن طريق الموجات فوق الصوتية خصوصاً خلال الأشهر الأولى من الحمل. أعراض أخرى وعلامات مثل ارتفاع مستويات hCG والغثيان الشديد يمكن أن تشير في بعض الأحيان إلى الحمل المتعدّد.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

 

كل ما يجب أن تعرفيه عن دورة الحمل لدى المرأة!

في الشهر الخامس من الحمل... كرّسي اهتماماً كبيراً لغذائك!

هل يشكّل الاسبرين خطراً على الحامل

‪ما رأيك ؟