ما هي فوائد فيتامين د للاطفال؟

ما هي فوائد فيتامين د للاطفال؟

يعتبر الفيتامين D واحداً من اكثر الفيتامينات التي يحتاجها الاطفال، منذ لحظة ولادتهم الى حين بلوغهم سن الرشد، لا سيما وان هذا الفيتامين يعود بالكثير من الفوائد على صحة الطفل ونموه ومناعته. فاذا كنتم تعيشون في بلد لا يحتوي على الكثير من الشمس او ان طفلكم ولد في فصل تطغى عليه الغيوم ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي للتعرف على فوائد فيتامين د للاطفال.

 

فوائد فيتامين D للأطفال 

 

قد يكون معروفاً لدى الكثيرين ان الفيتامين D يساعد في نمو عظام الاطفال بشكل سليم، ويساعد يشكل كبير ايضاً على الوقاية من الكساح ولين العظام، هذا فضلاً عن ان هذا النوع من الفيتامينات يعد مفيداً جداً تقوية الأسنان وتعزيز نموّها، خاصة في مرحلة التسنين.

 

ويساعد الفيتامين D ايضاً على الوقاية من الإصابة بمرض السكري من النوع الأول، ويزيد من مناعة جسد الطفل تجاه الأمراض المختلفة، وينظم عمل الجهاز المناعي، هذا فضلاً عن انه يساعد في الوقاية من تقوس الساقين، وتأخر المشي والحبو لدى الأطفال الصغار.

 

وانطلاقاً من كل هذه الفوائد نرى أن الكثير من الاطباء يصفون هذا النوع من الفيتامينات للرضع منذ اليوم الأول للولادة، بينما البعض الآخر يوصون بإعطائه للأطفال من عمر شهرين أو 4 أشهر، الا انه ومهما اختلفت الطرق على الاهل اعطاء الاطفال الرضع الفيتامين D على شكل قطرات يومية في الفم الى حين بلوغهم الشهر السادس، نظراً لفوائده الجمة.

 

هذا فضلاً عن ان العديد من الاطباء ينصحون الاهل بتعريض الطفل الى الشمس بشكل يومي، والسماح له بالنوم في الشمس لا سيما الجزء السفلي منه، اذا تمكن الأهل من ذلك، نظراً لما للشمس من فوائد جمة في تحفيذ الجسم على انتاج هذا النوع من الفيتامين وفوائده الجمة على صحة عظام الطفل، في الاعمار كافة.

 

اقرأوا من خلال موقع صحتي اهمية الفيتامينات للاطفال:

 

هكذا تنوعين الأطعمة لطفلك

كيف يحصل الاطفال على حاجتهم من الفيتامينات؟

ماذا يجب أن يأكل طفلي في الشهر السابع؟

‪ما رأيك ؟