ماذا تفعلين إذا اضطررت إلى الاستعانة بجليسة لأطفالك؟

ماذا تفعلين إذا اضطررت إلى الاستعانة بجليسة لأطفالك؟

لا شيء يغني عن تربية الأم ورعايتها لأبنائها، ولكن قد تحتاج إلى مساعدة، فتطرّق إلى جليسة الأطفال. ومع خدمة جليسة الأطفال، أصبح هناك فرصة معقولة في الاستمتاع بأمسيتك مع زوجك مرة واحدة دون أطفال. ولكن كيف تختارين جليسة أطفال دون القلق منها على أطفالك؟.

 

معايير اختيارك

 

حددي المواصفات التي لا يمكن أن تتنازلي عنها وتلك التي يمكن أن تتغاضي عنها. إسألي معارفك وأصدقائك واختاري مكتب عمل موثوق به و بأخلاق العاملين بهز التوصيات الشخصية هي أفضل طريقة أيضًا، أو ابحثي على الإنترنت عن آراء الأمهات.

أجري مقابلة معها، ودعيها تقضي بعض الوقت مع أبنائك في المنزل لتلاحظي تفاعلهم معها. واسألي أطفالك عن آرائهم فيها بعد انتهاء المقابلة، إذا كان سنهم يسمح بذلك. ثمّ اسعي إلى التواصل مع أناس تعاملوا معها شخصياً، ويفضل أن يكون أبناؤهم في نفس عمر أبنائك لتتعرفي على تجاربهم.

 

النصائح والتحذيرات

 

- خذي رقم هاتفها النقال، وهاتف شخص قريب منها. كذلك أعطيها رقم هاتفك وهاتف زوجك، وهاتف المكان الذي ستذهبان إليه للطوارئ. إذا كان أطفالك قادرين على استعمال الهاتف، تأكدي من أعطائهم نسخة من أرقام الهواتف أيضا.

 

- قومي باستعراض قواعد المنزل معها أمام الأطفال، حتى لا يقوم أحدهما باستغفالها. راجعي معها مواعيد الطعام، والنوم، مشاهدة التلفاز، وما هو مسموح وغير مسموح في المنزل.

 

- إذا كان الأطفال كبار في السن، تحدثي معهم عن سوء المعاملة، والتصرف. واطلبي منهم عدم استفزاز المربية كذلك أطلبي منها عدم التصرف بعنف مع الأطفال، واللجوء إليك إذا ما حاول أحد الأطفال التصرف بعنف معها.

‪ما رأيك ؟