ماذا يأكل طفل الست شهور؟

ماذا يأكل طفل الست شهور؟

كلّما كبر طفلك تغيرت الكثير من عاداته وطريقة أكله ونومه ولمواكبت هذه التغيرات عليك الانتباه الى تغير نوع وكمية أكله. لذلك يجب التأكد من حصول الطفل على عدة وجبات في اليوم تحتوي على الكميات اللازمة والأنواع المختلفة من الفيتامين والمغذيات. فإليك من صحتي وجبات طعام الطفل حين يصبح عمره ست أشهر.

 

- عند الإستيقاظ صباحاً

في الصباح الباكر حين يستيقظ الطفل يجب أن تعطيه إما حليب الأم أو الحليب الصناعي.

 

- في الصباح المتأخر

بعد أن يكون قد حصل على حصة كافية من الحليب في الصباح يحتاج طفل الست سنوات الى الفطور يمكن أن تعطيه من ثلاث الى ستة ملاعق من أرز الأطفال ممزوجة بحليب الثدي أو أي نوع حليب يحصل عليه الطفل أو ثلاث أو ستة ملاعق من الفواكه والخضار المهروسة.

 

- الغداء

إعطاء الطفل حليب الثدي أو الحليب الصناعي كمرحلة أولى. أما كمرحلة ثانية وقت الغداء إطعام الطفل أنواع مختلفة كل يوم من أي صنف من أصناف المهروس (الخضار أو الفاكهة) وإضافة معدل معين من اللحم أو الدجاج يتناسب وطفلك والكمية التي يحتاجها ليشعر بالشبع. يجب أن يكون اللحم أو الدجاج مسلوق أو مطهو جيداً ثم طحن طحن الدجاج أو اللحم وتجنب ترك قطع كبيرة خوفاً من أن تعلق في فم الطفل.

 

- العصر

في هذا الوقت يمكن إعطاء الطفل وجبة غنية بالفواكه المهروسة كالتفاح أو الموز ويجب أن تكون الفواكه ناضجة بشكل تام مع قطع صغيرة في بعض الأوقات من البسكويت الخاص بالأطفال الخالي من المواد الحافظة والسكر. وإن شعرت أن الطفل لم يشبع بشكل تام بعد هذه الوجبة يمكن إعطائه قنينة صغيرة من الحليب الصناعي أو إرضاعه من حليب الأم.

 

- وقت العشاء

طعام العشاء يمكن أن يكون في بعض الأوقات كوقت الغذاء حصة من الحليب الصناعي أو حليب الأم ووجبة من الطبخ ويمكن في بعض الأحيان الإستغناء عن الطبخ واستبداله بمهروس الخضار مع القليل من الخبز.

 

اقرأوا المزيد عن غذاء اطفالكم عبر هذه الروابط:

أطعمة ممنوعة عن الاطفال في السنة الأولى

اليكِ ابرز الطرق لتحقيق التنويع الغذائي لطفلك

كيف احبب طفلي بالاكل؟

‪ما رأيك ؟