كيف تكتشفين نوع الجنين من الشهر الاول؟

كيف تكتشفين نوع الجنين من الشهر الاول؟

من دون شك أن المراة الحامل تتحمّس منذ الشهر الاول لمعرفة جنس مولودها، ولا تستطيع الانتظار الى الشهر الرابع. وهناك طرق كانت تستخدم قديما لمعرفة نوع الجنين من الشهر الاول ولكن طبعا كلها طرق تقليدية غير دقيقة. سنعرّفك عليها في هذا المقال من موقع صحتي.

 

طرق غريبة

 

تتعدّد الطرق الغريبة غير المألوفة التي كانت تستخدم قديما لمعرفة نوع الجنين، والتي تكشف إذا كانت المرأة حاملاً ببنت أم ولد منذ الشهر الأول. وابرزها:

 

- ضعي بعض حبوب الشعير في وعاء وبذور القمح في وعاء آخر. ومن ثم ضعي مقداراً من البول في كلا الوعائين واتركيهما لمدة أربعة أيام. في حال نبت الشعير فهذا الأمر يعني أن الجنين ذكر. أما في حال نبت القمح فهذا يعني أن الجنين أنثى. أما في حال نبت الإثنان معا فهذا الأمر يدل إلى أنك حامل بتوأم.

 

- يمكن استخدام بيكربونات الصوديوم، وذلك من خلال إضافة ملعقة من هذه المادة إلى نصف كوب من بول الحامل، وفي حال تفاعل الكربون مع البول، واحدث فورانا، فإنّ جنس الجنين يكون بنتا، أما إذا لم يحصل أي تفاعل بين البول وهذه المادة، فيكون جنس المولود في هذه الحالة ذكرا.

 

- إغلي بعضاً من أوراق الكرنب لمدة تتراوح ما بين 10 الى 15 دقيقة حتى يصبح لونه بنفسجيا داكنا. بعد ذلك اضيفي نصف كوب من أوراق الكرنب المغلية إلى بولك. إذا أصبح لون السائل في الكوب زهريا فهذا يعني أن الجنين ذكر، أما في حال لم يتغيّر لون السائل وبقي على حاله فهذا يعني أن الجنين أنثى.

 

- إضافة إلى ذلك، يسود اعتقاد انه بالامكان معرفة جنس المولود من خلال المظهر الخارجي للمرأة، إذ يكون جنس المولود ولداً حين تظهر المرأة جميلة وجذابة في خلال فترة الحمل، والعكس صحيح. وايضا من خلال شكل البطن، فاذا كان بطنك مائلا نحو الاسفل فانت حامل بصبي، اما اذا كان دائريا فتكونين حاملا بفتاة.

 

- لون حلمة الثدي يدخل ايضا ضمن الحساب، فاذا تغيّر لون الحلمة في خلال الحمل إلى البني الفاتح يكون جنس المولود ذكرا، أما إذا تغير إلى البني القاتم فيكون جنس المولود أنثى.

 

- يمكنك ايضا اللجوء الى الطريقة الحسابية التالية: اضيفي عمرك في فترة الحمل إلى الشهر الذي سوف تلدين فيه، فإذا كانت النتيجة عددا مفردا يكون جنس المولود بنتا، أما إذا كانت عددا زوجيا يكون جنس المولود ذكرا.

 

لكن نعيد التذكير بأنّ هذه الطرق هي كلها شعبية، وليس اياً منها مثبت علمياً او له اي دليل حاسم.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول تحديد جنس المولود عبر موقع صحتي:

 

صبي أم بنت؟ إكتشفي من شهر حملك الأول بهذه الطرق التقليدية

خرافات ومعتقدات خاطئة حول تحديد جنس المولود

في هذا الشهر تتأكدين من نوع جنينك

‪ما رأيك ؟