هذا ما يجب أن تعرفيه عن دم الاجهاض... لتلاحظيه سريعاً!

هذا ما يجب أن تعرفيه عن دم الاجهاض... لتلاحظيه سريعاً!

 دم الاجهاض كيف يكون

يتمّ تعريف الإجهاض بأنه الفقدان التلقائي للجنين في الأسابيع العشرين الأولى من الحمل، وهو ظاهرة شائعة بعض الشيء بين بعض النساء الحوامل. في الواقع، ما يقارب من 15 إلى 20 % من حالات الحمل تنتهي بالإجهاض، وفقاً للكلية الأمريكية لأطباء التوليد وأمراض النساء (ACOG).

 

دم الاجهاض... كيف يكون؟

- قد يبدأ النزيف على شكل بقع خفيفة، أو قد يكون أثقل ويظهر على شكل تدفق دم. عندما يتسع عنق الرحم ليقوم بإفراغ الانسجة، يصبح النزيف أثقل. ينتهي النزيف الأشد عموماً في غضون ثلاث إلى خمس ساعات من وقت بدء النزيف الغزير وقد يحتوي على كتل كبيرة.

- بعدها يبدأ النزيف الخفيف والذي يمكن ان يستمرّ حوالي اسبوعين. يمكن أن يتراوح لون الدم من الوردي إلى الأحمر إلى البني. الدم الأحمر هو دم طازج يخرج من الجسم بسرعة، امّا الدم البني هو الدم الذي كان في الرحم منذ فترة. قد تلاحظين ايضاً إفرازات بلون البني المائل الى الاسود أثناء الإجهاض.

- يعتمد مقدار النزيف الذي ستلاحظينه بالضبط على مجموعة متنوعة من الظروف، بما في ذلك مدى تقدم الحمل وما إذا كان إجهاضك يتقدم بشكل طبيعي أم لا.

نصيحة: أخبري طبيبك إذا قمت بملء أكثر من فوطتين صحيتين في الساعة لمدة ساعتين أو أكثر على التوالي.

 

كم من الوقت يستمر نزول الدم من الإجهاض؟

كما هو الحال مع كمية الدم التي سترينها، ستختلف مدة نزول الدم خلال الإجهاض من امرأة لأخرى وحتى من حمل إلى آخر. في كثير من الحالات، يستغرق نزول دم الإجهاض حوالي أسبوعين.

بمجرد أن يبدأ الإجهاض، يجب أن تمرّ الأنسجة ويرافقها النزيف الأكثر غزارة في غضون ثلاث إلى خمس ساعات. بعد مرور الجنين، قد تعانين من بقع دم وفقدان خفيف للأنسجة لمدة أسبوع إلى أسبوعين.

 

لقراءة المزيد عن الاجهاض اضغطوا على الروابط التالية:

الإجهاض لا يؤثر على الخصوبة... فلا تخافي من تكرار المحاولة

هذه الأسئلة تشغل بال المرأة عند مرورها بتجربة الاجهاض!

تجربة الإجهاض قد تؤدي الى معاناتكِ من هذه المشاعر الصعبة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟