هذا ما يجب ان تعرفيه عن لصقات الحمل

هذا ما يجب ان تعرفيه عن لصقات الحمل

تطورت الحياة كثيراً منذ القدم حتى أيامنا هذه لأنه مع التطور السريع الحاصل والحياة السريعة التي نعيشها لم تعد مسألة الإنجاب مسألة سهلة وسريعة، بل أصبحت تتطلب الكثير من التروي والتفكر من قبل الزوجين قبل اتخاذ قرار كبير كهذا، لماذا؟ لأنه على الزوجين ترتيب حياتهما أولاً وتحسين أوضاعهما المالية قبل التفكير بالحصول على طفل. ومن أساليب الوقاية والتروي سنتكلم في هذا المقال من صحتي عن لصقات منع الحمل وكيفية استعمالها.

 

لصقات منع الحمل وكيفية استخدامها

 

تصدر لصقات منع الحمل هرموني الاستروجين وهرمون مشابه لهرمون البروجسترون وهذه الهرمونات هي المسؤولة عن إطلاق البويضات، تستخدم هذه اللصقات مرة واحدة أسبوعياً أي ثلاث مرات شهرياً لأنه في الأسبوع المتبقي تكون المرأة في أسبوع الدورة الشهرية.

 

يجب وضع اللصقات في أول يوم من الدورة الشهرية وفور حلولها فإن لم تقم اللصقة بدورها بشكل جيد على السيدة اللجوء الى استخدام أساليب منع الحمل الأخرى كحبوب منع الحمل أو الواقي الذكري. من الممكن أن تتنوع أماكن وضع اللصقة، على البطن أو على الأداف ومن الممكن أيضاً وضعها على الذراع ولكن يجب تجنب وضع اللصقة على الصدر وليس في أي مكان آخر سوى الأمكنة المذكورة سابقاً.

 

الأخطار والأعراض الجانبية للصقات

 

من الممكن أن تتعرض السيدة الى الكثير من الأعراض الجانبية جراء استعمال لصقات منع الحمل ومن هذه الأعراض نذكر: الإصابة بجلطات الدم أو التعرض لنوبة قلبية وهذا فقط في حالة النساء المدخنات، ذلك يعود الى أن التدخين يؤدي الى زيادة نسبة الإصابة بأعراض قلبية، بخاصة إن تخطت السيدة عمر الخامسة والثلاثون. الى جانب ذلك قد تشعر المرأة أحياناً بالقليل من الغثيان والشعور بالقيء وقد تشعر أحياناً بالصداع والقليل من التشنجات في الحوض.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن طرق منع الحمل عبر موقع صحتي:

 

لصقات منع الحمل... هل هي فعالة؟

منع الحمل، وسائل متعددة

هذه هي وسائل منع الحمل المسموحة في فترة الرضاعة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟